السيسي يبحث تعزيز الاستثمار مع المستشار النمساوي

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 02:40 مساءً
كتب : مصطفى المغربي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس، اليوم الإثنين، مباحثات رسمية، وذلك بمقر المستشارية النمساوية بفيينا.

 

وتناولت المحادثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في مجال التجارة وتشجيع كبرى الشركات النمساوية على الاستثمار في مصر ومناقشة عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

كما يشهد الرئيس السيسي والمستشار النمساوي التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة التي تغطي مجالات التعليم العالي والاستثمار والاتصالات، ومن المقرر عقد مؤتمرًا صحفيًا عقب انتهاء المحادثات.

 

وكان الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره النمساوي ألكسندر فان دير بيلين بقصر هوفبورج الرئاسي بفيينا، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعددا من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

ووصل الرئيس السيسي، أمس الأحد، إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، وذلك للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزيز الشراكة بينهما، وكان في استقباله لدى وصوله المطار وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل.

 

وتأتي مشاركة الرئيس في المنتدى، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضا