”أبو حامد“ عن إنشاء الهيئة القومية للتكافل الاجتماعى: ضد الكيانات الموازية

الاربعاء 05 ديسمبر 2018 | 07:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن مشروع قانون إنشاء الهيئة القومية للتكافل الاجتماعى، المقدم من الدكتور أيمن أبو العلا والذي تقدم به إلي اللجنة سوف نبدء مناقشة الأسبوع القادم.

 

وأكد "أبو حامد" في تصريحات خاصه لـ"بلدنا اليوم"، أن اللجنة في بداية مناقشتها سوف تحدد إذا كانت الهيئة القومية للتكافل الاجتماعى نفس الاختصاصات التى تقوم وزارة التضامن فأنا ضد إنشاء كيانات موازية ومع فكرة تفعيل دور كل وزارة ومؤسسة أن تقوم بدورها .

 

وأوضح عضو اللجنة أن الأفكار الموجود في الهيئة هى نفس الاختصاصات التى من المفترض أن تقوم به وزارة التضامن، مشيرًا إلي أن وزارة التضامن من اختصاصاتها أن تفعل دور المجتمع المدنى وأن تساعد علي تشجعي الفئات الاكثر احتياجا علي العمل وأت نوفرلهم فرص عمل وأن تقوم بتمويل مشروعاتهم وتساعدهم علي تسويق منتجاتهم، وأن هذه الاختصاصات هى نفس الاختصاصات الواردة في مشروع القانون .

 

وتابع أثناء مناقشة مشروع القانون إذا كانت هناك أفكار جديدة سوف يتم اخذها وتضاف لوزارة التضامن ولكن لن يتم إنشاء هيئة قومية خاصه لها، موضحًا أن وزارة التضامن اسمها وزارة التضامن الاجتماعى ودورها المباشر له علاقه بتحقيق التكافل الاجتماعى وتشجيع المجتمع الاهلي حتى يدخل في مشاركه مع الدولة.

اقرأ أيضا