رئيس النقل النهري يوجه بصيانة الخطوط الملاحية لنهر النيل

السبت 01 ديسمبر 2018 | 03:03 مساءً
كتب : وائل أنور

وجه الدكتور عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، تعليماته إلى الإدارة العامة للشئون الفنية، لصيانة الخطوط الملاحية لنهر النيل وازالة الاختناقات الملاحية، لتأمين سير الوحدات النهرية في المجرى الملاحي.

 

واجتمعت المهندسة فايزة ابراهيم، مدير عام الشئون الفنية، وبمرافقتها المهندس حسن نصر، المهندس عزت عبدالدايم، مع لجنة من هيئة قناة السويس، لتنفيذ عمليات صيانة الخط الملاحي لنهر النيل.

 

وقالت إبراهيم، إنها استعرضت مع اللجنة هيئة قناة السويس، خطة الهيئة العامة للنقل النهري، لأعمال صيانة المسارات الملاحية لنهر النيل، بدء لأعمال الرفع المساحي، وبدء" لأعمال التكريك وإزالة الاختناقات الملاحية الخاصة به، وفقا للبرتوكول المبرم مع هيئة قناة السويس، ولتسليم المواقع التالية:

 

عملية القناطر الخيرية من كم 885الى كم 953، عملية نزلة العوامر - بني مزار من كم 615الى كم750.

وأعلن عبدالعظيم، في بيان له اليوم، أن الهيئة ستساهم في تنفيذ تطوير وتكريك المجاري الملاحية بنهر النيل وفروعه باستخدام الكراكات والمعدات الحديثة وتصنيع والقاء المساعدات الملاحية لتحديد المسارات الملاحية النهرية لتأمين وسلامة حركة سير الوحدات النهرية داخل المجري الملاحي.

 

كما أشار طريق، إلى أهمية التعاون مع هيئة قناة السويس، مما يساعد الهيئة على التقدم والتطور بشكل اسرع وفعال، ورفع كفاءة المجرى الملاحي ، حيث تمتلك هيئة قناةالسويس من خبرات وتاريخ كبير في أهم ممر ملاحي يربط بين الشرق والغرب.

 

اقرأ أيضا