المعاهد الأزهرية تنشر جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية

الاحد 18 نوفمبر 2018 | 07:26 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشفت الإدارة المركزية للامتحانات، بقطاع المعاهد الأزهرية، عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول، لصفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاث، والشهادتين الابتدائية والإعدادية، للعام الدراسي 2018/2019.

 

و تنطلق امتحانات النقل للصف الأول الإبتدائي شفويا، يوم الأربعاء الموافق 19/12/2018؛ حيث يتم تقويم الطلاب على أساس الاختبار الشهرى ، ونسبة حضورهم، كما يقوم كل معهد بتحديد كيفية انعقاد الامتحان وفقا للكثافة الطلابية به.

 

وفيما يخص امتحانات الصفين الثاني والثالث الابتدائي؛ فستنطلق يوم الخميس 20/12/2018،  فيما تبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي، يوم الثلاثاء 25/12/2018.

 

وبحسب جدول المحدد ، تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوى ، بقسميه: العلمي والأدبي، يوم السبت 22/12/2018، بينما تبدأ امتحانات النقل بالمعاهد الإعدادية والثانوية، والعلوم الإسلامية الأزهرية، متضمنة امتحانات الصف الأول الثانوى "الامتحان الثاني"، بالقسمين: العلمي والأدبي، يوم الإثنين الموافق 14/1/2019 ،  وبمعهد البعوث الإسلامية: تبدأ امتحانات النقل الإعدادي والثانوي، يوم الأحد 20/12/2018.

 

 أما فيما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية؛ فسوف تبدأ يوم الأربعاء الموافق 2/1/2019، حيث تم تغيير نظام الامتحانات،  ليصبح امتحان الشهادتين الابتدائية والإعدادية قبل امتحانات النقل الإعدادى والثانوى؛ حتى لا يحدث تضارب وتداخل بينهما،  ونوهت إدارة الامتحانات إلى أن امتحان مادة الحاسب الآلي لطلاب المعاهد النموذجية والخاصة الازهرية فقط، على أن يُعقد قبل المواعيد المحددة للامتحانات بأسبوع، ويتحدد موعده بمعرفة كل منطقة.

 

أصدر جهارحماية المستهلك نشرته التوعوية من تناول حلوى المولد المضاف إليها مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصناعية، وكذلك الحلوى التى تحوى مواد حافظة وألوان صناعية لها أضرار صحية خاصة عروسة المولد والحصان لأنها ضارة بصحة الأطفال وتؤدى إلى مشاكل جلدية كالحساسية والتلبك المعوى.

 

وأضاف الجهاز فى النشرة التوعوية التى أصدرها اليوم عدم الإسراف فى شراء الحلوى، وأن يحدد المستهلك احتياجاته الفعلية ويقوم بشرائها لافتا إلى أن تناول الكثير من الحلوى يؤدى للبدانة بينما القليل منها لا يضر محذرا شراء الحلوى من الباعة الجائلين، حيث إنها قد تكون منتهية الصلاحية أو فاسدة أو غير مصرح بها.

 

وأكد الجهاز على ضرورة  عرض وتداول الحلوى مغلفة داخل فاترينات عرض زجاجية مخصصة لذلك بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة مع ضرورة أن تتوفر الشروط الصحية فى البائعين ومراعاة تخزين الحلوى فى أماكن صحية جيدة التهوية بعيدا عن الحرارة والرطوبة والحشرات وأم يفضل تخزين الحلوى ووضعها فى الثلاجة للمحافظة على فترة صلاحيتها.

 

ويُهيب جهاز حماية المستهلك المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات أو مصانع غير مرخصة عن طريق الاتصال بالخط الساخن 19588 او من خلال الموقع الالكترونىwww.cpa.gov.eg  او عن طريق خدمه الواتس اب (المواطن رقيب ) 01281661880 .

 

اقرأ أيضا