بالصور.. جثمان الشهيد ساطع النعمانى يصل أرض الوطن

السبت 17 نوفمبر 2018 | 11:58 صباحاً
كتب : مدحت بدران

وصل إلى أرض الوطن، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، عبر مطار القاهرة الدولى، على متن طائرة مصر للطيران القادمة من لندن، وكان فى استقباله عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية، وأسرة الشهيد الراحل.

ومن المقرر أن يتم دفن جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، فى مقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر، بحسب تصريحات سابقة للدكتور سامح النعماني شقيق الشهيد ساطع النعماني، فيما لم يتم تحديد موعد تلقى العزاء فى القاهرة حتى الآن.

وكان في استقبال الجثمان أسرة الشهيد ساطع النعماني ووفد أمني من وزارة الداخلية وعدد من القيادات الأمنية بمطار القاهرة، وتم خروج الجثمان عقب انتهاء الإجراءات الخاصة به.

وشهد محيط منفذ 35 بمطار القاهرة الدولي، استعدادات أمنية مكثفة، لوصول جثمان العميد ساطع النعماني، القادم من لندن على متن رحلة مصر للطيران رقم 780، بعد إنتهاء كافة الإجراءات من قبل السلطات في لندن بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك.

 ورحل العميد ساطع النعمانى، ضحية الإخوان فى ميدان النهضة، فجر الأربعاء الماضي في مستشفى سانت ماري في العاصمة البريطانية لندن، حيث كان النعماني يستكمل علاجه بالخارج بعدما شعر بتدهور في حالته إلى أنه توفى فور نقله للمستشفى لإسعافه.

يذكر أن العميد ساطع النعماني كان يشغل منصب نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، كان قد أصيب في أحداث ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عام 2013، وتم علاجه بعدة دول وعاد لعمله من جديد .

يأتى ذلك فيما أعلنت محافظة الجيزة عن بدء إنشاء لوحة باسم الشهيد البطل ساطع النعمانى، لوضعها بميدان النهضة بعد إطلاق اسمه على الميدان بقرار جمهورى.

 

اقرأ أيضا