مشاهير أنقذتهن السوشيال ميديا.. إحداهن نشرت فيديو اغتصابها على ”فيس بوك”

الاثنين 05 نوفمبر 2018 | 12:04 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

العديد من المشاهير قررن استغلال السوشيال ميديا، بعدما أدركن أهميتها، وحاولن إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد تعرضهن لأزمات مختلفة، وبعد ما أغلقت في وجوههن الأبواب المفتوحة. 

 

وفي السطور التالية نرصد أبرز الأزمات التي تم عرضها على منصات السوشيال ميديا: 

 

شمس وسعد الصغير

استنجدت الراقصة شمس عبر صفحتها بـ "فيس بوك"، بالمسئولين لحمايتها من المطرب الشعبي سعد الصغير، وروت في الفيديو حكايتها مع سعد وقالت إنها تزوجت من سعد الصغير منذ 7 سنوات، وخلال هذه الفترة تلقت معاملة قاسية من سعد سواء ضربًا أو سبًا، كما اتهمته بأنه خطفها وأجبرها على التوقيع على إيصالات أمانة على نفسها، كما أجبرها على إجراء عملية جراحية للتخلص من حملها، على الرغم من أن وقتها كانت حاملاً في جنين يبلغ 6 أشهر، وهو ما تسبب لها بمشاكل في الرحم تحاول العلاج منها منذ 4 سنوات وما زالت تعالج حتى الآن.

 

وأضافت "شمس" أن سعد كان يهددها بعدد من البلطجية بالقتل هي وأسرتها، كما قام بتصويرها عارية من دون ملابس ليبتزها بعد ذلك، مشيرة إلى أنه يفعل كل هذا لأنه شخصية مشهورة وله نفوذ، أما هي فكونها راقصة لا يوجد لها قيمة في المجتمع، على حد قولها.

 

وتابعت: "إذا حدث لها مكروه فسيكون سعد الصغير هو مَن فعل هذا بها، وطلبت كل مَن يشاهد الفيديو أن يدعو لها".

 

أمل رزق

تعرضت الفنانة أمل رزق لوعكة صحية شديدة، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها بـ"فيس بوك"، استغاثت فيه بوزير الصحة، مؤكدة أنها غادرت منزلها واتجهت إلى أحد المستشفيات دون جدوى، وفوجئت بعدم وجود أماكن أو أطباء".

 

وظهرت "رزق" عبر الفيديو وهي في حالة انهيار تام قائلة: "ياجماعة أنا بدور على سرير في الرعاية ومش لاقية، دخلت مستشفى مصر الدولي، وروحت مستشفى السلام الدولي والشروق وفوجئت أن الدكاترة نايميين".

 

وتابعت: "ياوزير الصحة أنا أمل رزق مش لاقية دكتور في المستشفى، أنا بموت ومش لاقية حد ينقذني"، ولم تمر سوى ساعات قليلة على نشر الفيديو حتى تمكنت أمل من إيجاد سرير في مستشفى الشرطة، ومن داخل العناية المركزة شكرت كل مَن ساعدها في نشر الفيديو ووصول صوتها للمعنيين بالأمر. 

 

هند شجيع 

هند شجيع فتاة ذات الثلاثين عامًا تنتمي لأب مصري، وأم عراقية، وتعتبر أحد مشاهير السوشيال ميديا، ويحظى حسابها بـ"فيس بوك"، بمتابعة عدد كبير من الرواد، حيث فوجئ الجميع في أحد الأيام، بنشرها مقطع فيديو تتحدث فيه عن كواليس تعرضها للاغتصاب.

وتعود بداية الواقعة عندما لجأت "شجيع"، للاستغاثة بمتابعيها على فيس بوك لمساعدتها في الحصول على حقها، ممن ادّعت أنه اغتصبها، وأنها تعرفه منذ عامين في مظاهرة لحقوق الحيوان في مصر، مشيرة إلى أن لديها جمعية خيرية لإنقاذ القطط والكلاب.

وأضافت أنه كلمها منذ فترة قصيرة وطلب منها أن يأتي لإحضار مساعدات لجمعيتها عبارة عن طعام للقطط والكلاب، وتناولت معه الطعام أكثر من مرة في أماكن مفتوحة، وذات يوم طلب الشاب منها أن يأتي لتناول الطعام معها، فما كان منها إلا أن وافقت.

 

وقالت: "عندما جاء الشاب إلى الجمعية لم يكن هناك أحد إلا كلابها والقطط، وأحضر معه الطعام، وعندما بدأت في تناول الطعام لاحظت أنها تشعر ببعض الغثيان، وقالت له إن هناك شيئًا ما غير مضبوط، لكنه أكد لها أنها تعاني من الغثيان لأنها مرهقة".

 

وتابعت: "بعد أن شعرت بغثيان شديد قام الشاب بتجريدها من ملابسها واغتصابها، وعندما استيقظت بعد 7 ساعات واجهت الشاب الذي تخلّى عنها، وشعرت بالخجل والخوف على والدتها وأخواتها، ولم تقم بتحرير محضر بقسم الشرطة".

 

وناشدت الرواد قائلة: "ساعدوني آخذ حقي من الشخص اللي اغتصبنى أرجوكم.. مش عايزة حد يقولى أقابلك في مكان خاص ولا حد يقولى أنا هجبلك حقك ويكون بيقولى بس كلام أنا بفكر في الانتحار في كل لحظة، ومحدش حاسس بيا ولا الألم الجسدى والنفسي اللى بمر بيه أرجوكم ارحموا ضعفى ومتكذبوش عليا لو مش ناويين تساعدوا بلاش تقربوا منى خليكم بعيد بلاش أي كلمة جارجة لأن أي كلمة هسمعها هتأذينى نفسيًا وهتؤدى لانتحاري".

 

وأضافت: "الناس اللى في الإنقاذ انتو متعرفونيش بس أنا بانقذ وبربي، وكتير منكم كنت باخد منهم حالات وعمري ما قلت ده، لو في حد ليه سلطة أو راجل كبير يتبنى قضيتي كأنى بنته، هكون شاكرة ليه".

 

واختتمت: "أنا عملت الفيديو وظهرت فيه بوشي واسمى وكل شيء عنى لأن معنديش شيء أخاف منه ولا أخجل منه، كان ممكن ألبس نقاب وأعمل الفيديو وأخفى هويتى، لكن ده كان هيكون تصرف غير أخلاقي منى وغير صريح ودي مش أخلاقي.. أرجوكم ساعدوني وأنا هكون ممنونة للشخص اللى هيساعدنى طول العمر".

 

 

شاهد أيضًا.. 

- كلام نهائي.. تعرّف على موعد طرح فيلم الرعب ”122” في السينمات

- المشاهير والمثلية الجنسية.. أحدهم تراجع عن تأييدها وآخر منفعلاً: ”مسمهمش شواذ”

- عمرو دياب يفاجئ دينا الشربيني في حفل زفاف صديقه