برلمانيون: انخفاض معدلات التضخم بادرة أمل وانتعاشة

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 03:49 مساءً
كتب : شروق عز الدين

ذكر البنك المركزى المصرى، صباح اليوم الأربعاء، أن معدلات التضخم الأساسية فى مصر، وفقا لمؤشرات البنك على المستوى السنوى، انخفضت إلى 8.55% فى شهر سبتمبر 2018، ويعد هذا مؤشر يراه البعض أنه خطوة على بداية الإنخفاض المستمر لمعدل التضخم وإرتفاع نسبة معدلات النمو، وقد يؤدي هذا إلى الإستقرار في الأوضاع، وأن الانخفاض يعبر عن السير نحو الإتجاه الصحيح وسوف ياتي بثماره في القريب العاجل.

 

انخفاض معدل التضخم الاقتصادي بادرة أمل

قال الدكتورمحمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية، وامين سر لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، إن انخفاض معدل التضخم إلى8.55 في شهر سبتمبر، يعد شئ إيجابي ومؤشر قوي إلى أننا نسير على الطريق الصحيح.

 

وأضاف محمود يحيى، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنه يتوقع أن تسير الأمور للأفضل في المرحلة المقبلة بشكل أفضل، حتى وإن كانت خطوات السير بطيئة إلى حد ما، ولكننا الأن أفضل كثيرًا مما كنا عليه، وننعم بمزيد من الاستقرار.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يعتبر هذا الانخفاض بادرة أمل نحو استمرار انخفاض معدلات التضخم، وزيادة معدلات النمو مما يساهم في زيادة الإستقرار على أرض الواقع.

 

أبو العلا:مصر تعيش بوادر ازدهار اقتصادي

قال النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، إن انخفاض معدل التضخم فى مصر فى شهر سبتمبر ليصل إلى 8.55%، مشيرًا إلي أن هذا المؤشر جيد للغاية، كما أنه يؤكد على أن التداعيات الخاصة بإجراءات الإصلاح الاقتصادى بدأت فى الانحصار وهو ما يشير إلى أن الأزمة الاقتصادية بدأت تتلاشى بشكل كبير.

وأضاف "أبو العلا"، خلال البيان الصادر له، أن المعدل السنوى للتضخم بدأت فى الانخفاض تدريجيا وهو ما يؤكد ثبات أسعار السلع فى الأسواق إلى حد كبير كذلك لابد من توجيه الشكر للجهود المبذولة فى مواجهة الاحتكار وجشع التجار فى الفترة الأخيرة مما انعكس بشكل إيجابى على المواطنين.

وتوقع عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، مزيد من الانخفاض فى معدلات التضخم وزيادة فى معدلات النمو الاقتصادى خلال الفترة المقبلة فى ظل حالة من الانتعاش الاقتصادى تعيشها الدولة المصرية فى الفترة الحالية.

موضوعات متعلقة..

برلماني عن معدل انخفاض التضخم الاقتصادي: مصر تعيش مرحلة الانتعاش

برلماني: انخفاض معدل التضخم الاقتصادي بادرة أمل

 

اقرأ أيضا