أم الفضائل.. البابا تواضروس يوضح أهمية الصلاة

الاحد 07 أكتوبر 2018 | 04:04 مساءً
كتب : أميرة زنباع

ألقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة أثناء تدشين كنيسة القديسة فيرينا بولاية فلوريدا بأمريكا، وضح خلالها أهمية الصلاة كالتالي:

 

1- الصلاة عمل حب

"داود النبي قال احبك يارب يا قوتي، يابخت اللي عنده الاحساس ده فالصلاة عبارة عن مشاعر حب يقدمها الانسان ليس بها اجبار هي حب واشتياق".

 

2- الصلاة هي أم كل الفضائل

"كلنا نريد أن نعيش بالسلام والصلاة هي التي تعطي السلام والفرح والاتضاح ومن اقتنى الصلاة يحصل على الفضائل الأخرى وتعطي حرارة عندما تصلي تحصل على الحرارة تحصل علي الام التي تعطيك الذرية المهم أن تكون حب صادق صابر من قلبك".

 

3- الصلاة إيمان

"كنيستنا مشهورة بالصلوات كلمة واحدة كيرياليسون عبارة واحدة يارب يسوع ارحمني أنا الخاطئ صلاة طويلة مثل الأجبية.

"وصلوات تستخدم بها حركات الجسد مثل رشم الصليب و السجود صلواتك تحتاج حبك القلبي وطلبه البار تقدر كثيرا في فعلها لا تفكر أن الأنشطة هي التي تحتسب فقط بالورقة والقلم لا، وقولت الكنيسة ولمحت اللون الابيض فقط في قلبي الاية "قلبا نقياً اخلقهه في يالله ".

 

أمثلة

"هو وهي يعيشان حياة البر في العهد القديم عدم وجود نسل مشكلة كبيرة وكانت اليصابات وزكريا الكاهن يرفعون قلبهم بالصلوات لماذا تأخرت عليهم يارب لكي أعطيهم أعظم مواليد النساء والسابق والسابغ و الشهيد".

 

"استفانوس رئيس الشمامسة في وقت استشهاده كان يصلي وكان يقول يارب لا تقم لهم هذه الخطية لولا صلاة استفانوس ماربحت الكنيسة بولس الرسول الذي كان واقف يحرس ثياب الراجمين (شاول الطرسوسي) يجب أن تعرف أن الزمن عندنا يختلف عن الزمن عند الله لأنه يفعل كل شئ في وقته ماضاعت صلاة حتي التي لم تستجاب لان استجابتها في عدم استجابتها ممكن نصلي لشئ غير مناسب له فالله لا يستجي يكون ذلك مفيد لك".

 

موضوعات متعلقة..

البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسة فيرينا بالولايات المتحدة

بالصور.. تواضروس يستقبل الهيئة المصرية الأمريكية بنيويورك

بالصور.. البابا تواضروس يشارك في مؤتمر ”شئون المهجر” ويعقد عدة لقاءات

اقرأ أيضا