رئيس «دعم مصر»: مشاركة السيسى بالجمعية العامة للأمم المتحدة حققت أهدافها

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 08:00 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

قال النائب عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة بالأمم المتحدة، كانت ناجحة، لافتة إلى أن زيارته حققت جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية لصالح مصر والعرب وإفريقيا والعالم كله.

وأضاف القصبي، فى بيان أصدره الخميس، أن السيسي، خلال كلمته في الجمعية العامة للامم المتحدة، كان واضحاً وصريحاً، ووضع المجتمع الدولى بأسره وبجميع منظماته خاصة الأمم المتحدة أمام مسئولياتهم التاريخية وبقوة، من خلال الرؤية الثاقبة للرئيس لإيجاد حلول لجميع الأزمات الإقليمية والدولية.

وأشار القصبي، إلى أن السيسي، بعث بمجموعة من الرسائل المهمة والعاجلة للمجتمع الدولى، فى مقدمتها أن مصر أصبحت دولة مؤسسات وأن قراراها أصبح مستقلا تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، كما أنها حريصة كل الحرص على تقديم كل الدعم والمساندة فى قوات حفظ السلام بمختلف دول العالم ايمانا منها بالحفاظ على الامن والسلم الدوليين.

وأضاف:" الرسالة الثانية من الرئيس للعالم، إنه لا يحمل هموم ورؤية مصر فقط فى هذا الاجتماع الأممى، ولكن يحمل هموم ورؤى المنطقتين العربية والإفريقية ليطرحها أمام العالم، ليعبر بكل الصدق والأمانة عن أصوات الـ 104 ملايين مواطن مصرى، إضافة إلى ملايين المواطنين العرب والأفارقة".

 وحذر السيسي، من ملف ظاهرة الإرهاب الأسود، لخطورته على الأمن والسلم الدوليين، لافتاً إلى أن مصر وحدها نجحت فى الدفاع عن العالم وهزيمة الإرهاب أرض سيناء الطاهرة وفى جميع أنحاء البلاد.

ونوّه السيسي، على إنهاء الصراع التاريخى العربى الإسرائيلى، والذى يركز على حل الدولتين وحصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة، كما قدم رؤية مصر لإنهاء المشكلات والازمات داخل سوريا وليبيا واليمن والتى تتطلب وجود إرادة سياسية وان ترتكز الحلول على الحل السياسى والحوار ومنع اى تدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية.

اقرأ أيضا