نائب عن توفير تأمين صحي لعمال اليومية: ”قرار غير مسبوق”

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 04:01 مساءً
كتب : وحيد خليل

قال النائب جمال عقبي وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وأمين صندوق الاتحاد العام للعمال، إن قرار الدكتررة هالة زايد وزيرة الصحة، بتوفير غطاء صحي للعاملين باليومية في المقاولات والتشييد والبناء والمحاجر، جاء بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الرئيس أعلن أنه توفير التأمين الصحي والاجتماعي لكل مواطن.

 

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، في تصريخ خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن "وزيرة الصحة فعلت ما لم يفعله من سبقوها في الوزارة"، موضحًا أن العاملين باليومية في حاجة للتأمين الصحي، كما سيتم أيضًا تنفيذ القرار على جميع العمالة غير المنتظمة.

 

جدير بالذكر، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أصدرت القرار رقم 480 لسنة 2018 بشأن التأمين الصحي على عمال المقاولات والتشيد والبناء والمحاجر والملاحات.

 

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه تسري أحكام تأمين المرض المنصوص عليها بالباب الخامس من القانون رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له على عمال المقاولات والتشيد والبناء والمحاجر والملاحات.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن وزارة التضامن تتولى تحصيل اشتراكات المؤمن عليهم لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحى برئاسة الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس الهيئة، على أن يقوم صندوق التأمين الاجتماعى بموافاة الهيئة العامة للتأمين الصحي بالتوزيع الجغرافى لهذه العمالة ليتم التوزيع على أماكن تقديم الخدمة بأفرع الهيئة المختلفة.

 

يذكر أن الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، عرضت مذكرة على وزيرة الصحة، جاء فيها أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لإصلاح منظومة التأمين الصحى والتأمين على العمالة غير المنتظمة بقطاع التشيد والبناء تواصلت مع الاتحاد المصرى للتشيد والبناء، للموافقة على إصدار قرار بشمول التأمين الصحي كل من عمال المقاولات والبناء والتشيد وعمال المحاجر وعمال الملاحات.

 

موضوعات متعلقة: 

وزيرة الصحة تقرر التأمين الصحي على عمال المقاولات والبناء والملاحات

توقيع عقد بين التأمين الصحي ومستشفيات جامعة الأزهر للتعاون المشترك

اقرأ أيضا