أحمد السجيني يعلن موقفه النهائي من رئاسة ”محلية البرلمان”

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 01:06 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلن أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ترشحه رسميًا على رئاسة اللجنة للمرة الثانية على التوالى، بدور الانعقاد الرابع، والمقرر له انعقادة يوم الثلاثاء المقبل، وفقًا للقرار الجمهورى الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه "السجينى"، الذي ترأس اللجنة طوال أدوار الانعقاد الثلاثة الماضية، رسالة لأعضاء اللجنة، عبر فيها عن رغبته في استكمال ما تم بناءه مع الأعضاء طوال السنوات الماضية، وذلك بالترشح على رئاسة لجنة الإدارة المحلية، بدور الانعقاد الرابع، متعهدًا بالحفاظ على تماسك واستمرارية نجاح اللجنة في الوفاء بمسئوليتها البرلمانية وفقا للصلاحيات والاختصاصات المقررة بلائحة المجلس.

وأكد أحمد السجينى، على استهدافه تحقيق المصلحة العامة من خلال المشاركة مع أعضاء اللجنة في مناقشة وطرح رؤيتهم معا للتطوير والإصلاح المؤسسى المراد للعديد من الملفات التي تواجه القطاعات المحلية المختلفة.

والجدير بالذكر، أن الرىيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن عودة انعقاد البرلمان مرة أخرى، داعيًا مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، لدور الإنعقاد الرابع يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وذلك لافتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول.

 

وتنص المادة (115) من الدستور على أن رئس الجمهورى يدعو مجلس النواب للانعقاد الدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، وإذا لم تتم الدعوة يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

 

موضوعات متعلقة..

عضو ”دعم مصر”: لسنا ”ائتلاف الحكومة” والبرلمان يعمل لصالح الدولة

مصادر: رشاد وهيكل وعيسى نواب لرئيس ائتلاف دعم مصر

رئيس ”دعم مصر”: اللي يتوفر فيه المعايير يتم اختياره

اقرأ أيضا