أين تذهب هذا المساء.. أبرز حفلات مصر والوطن العربي نرشحها لك

الجمعة 17 اغسطس 2018 | 10:05 صباحاً
كتب : هاجر بركات

يشهد مساء اليوم الجمعة، عددًا من الحفلات والمهرجانات بأماكن مختلفة في الوطن العربي، مثل ساقية الصاوي بمصر، وقلعة صلاح الدين ضمن فعاليات مهرجان «القلعة الدولي الـ27»، ومكتبة الإسكندرية ولبنان وغيرها من البلدان.

وتأتي في مقدمة تلك الحفلات، حفلان للشاعر عمرو حسن، بساقية الصاوي احتفالاً بعيد ميلاده الـ31، وذلك مساء اليوم بقاعة النهر وأولى الحفلان في الرابعة عصرًا والأخير بالساعة السابعة مساءً.

ويستضيف مهرجان "فاريا" بلبنان، النجمان "ناجي الأسطا وسعد رمضان"، لإحياء حفلان غنائيان ضمن فعاليات المهرجان مساء اليوم.

كما يحيي الفنان صابر الرباعي حفل غنائي، خلال فعاليات مهرجان "بنزرت الدولي" بتونس الخضراء وذلك بالمساء.

وينتظر الجماهير اللبنانية، المطرب كاظم الساهر، في آخر حفلاته الصيفية، وذلك بتقديم حفل في مهرجان "طرابلس الدولي" مساء اليوم.

ويأتي الحدث الأبرز وهو مهرجان "القلعة الدولي"، إحياء حفلان في ختام فعاليات المهرجان في دورته الـ27، والحفل الأول مع فرقة "العريش" للفنون الشعبية بالمحكى 1 في تمام الساعة الثامنة مساءً، لتقديم حفل يضم أنواع الفن الشعبي من غناء واستعراضات.

أما الحفل الثاني والأخير في فعاليات المهرجان هو حفل المطرب "مدحت صالح"، وفرقة الفنان "عمرو سليم" وذلك بالمحكى 2 في الساعة العاشرة مساءً، ويتضمن الحفل باقة من أروع ما قدم مدحت صالح خلال مسيرته الفنية ويكون بذلك الحفل اختتام المهرجان الذي بدأت فعالياته بتاريخ 2 من هذا الشهر.

كما يحيي الشاعر هشام الجخ، الملقب بـ«هويس الشعر العربي»، حفلاً بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان "الصيف الدولي" وذلك مساء اليوم الجمعة.