مدير إداراة البطاقات التموينية: إلغاء «برنت التأمينات» بسبب شكاوي المواطنين

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 06:56 مساءً
كتب : وحيد خليل

قال فوزي عفيفي مدير إدارات البطاقات والسلع الغذائية بوزارة التموين، إن الفئات الغير موظفة أو الذين ليس لهم معاش، مثل أصحاب المهن الحرة والحرفيين، كان يطلب منهم بحث اجتماعي وبرنت تأمينات لكي يضيفوا مواليدهم على البطاقات، مشيرًا إلي أن وزير التموين ألغي تلك الشروط اليوم، وأن الوزارة ستجمع مستندات المواطنين المتقدمين، وتقدمها لوزارة التضامن الإجتماعي لمعرفة مدى استحقاق تلك الفئات لإضافة المواليد على البطاقات.

 

 

وأشار عفيفي خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدي البلد"، أنه تم إلغاء برنت التامينات كشرط لإضافة المواليد على البطاقات، وجود زحام على مكاتب التامينات، وشكوي المواطنين منه.

 

 

 

الجدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزارى جديد رقم 24 بشان تيسير إضافة المواليد الجديدة على البطاقات

 

وتضمن التوجيه الوزارى بقبول طلبات الراغبين فى إضافة أبنائهم على البطاقات دون مطالبتهم بطبعة حاسب آلى معتمدة من مكاتب التأمينات "برنت تأمينات" أو مطالبتهم ببحث اجتماعى،  وسيتم المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومى وكذلك مع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى .

 

كما أكد التوجيه بأن يتم الالتزام بالقواعد المنظمة لعملية تسجيل بيانات المواليد والسابق إصدارها بالتوجيهات الوزارية " 19, 20, 21,22 " مع الأخذ فى الاعتبار ما ذكر فى هذا التوجه.

 

اقرأ أيضا