برلماني يشكر ملك السعودية لاستضافته 1000 حاج من الشهداء المصريين على نفقته

السبت 11 اغسطس 2018 | 07:38 مساءً
كتب : محمد بلل

وجه اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، رسالة شكر للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك السعودية، لإصداره أمرًا ملكيًا يقضي باستضافة 1000 حاجًا وحاجةً من أسر "شهداء" رجال الجيش والشرطة المصريين؛ لأداء فريضة الحج لهذا العام، ضمن برنامج ضيوف "خادم الحرمين الشريفين" للحج والعمرة.

وأوضح  "العوضي" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن العاهل السعودي إنما أراد من  هذه اللفتة، تخفيف أعباء الحج  الخاصة بشهاداء الجيش والشرطة المصريين، لافتًا إلى أن العاهل السعودي يقدر دور القوات المسلحة والشرطة الخاصة بكل دولة، وتضحيتهم بأرواحهم في سبيل أمن الوطن.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إلى أن  دولة السعودية الشقيقة  تساند مصر في حربها ضد الإرهاب، وتقدر الدور المصري في القضاء على الإرهاب، لافتًا إلى أن العالم العربي يعتبر مصر نقطة الإرتكاز، التي إذا قويت قوي العالم العربي معها، والعكس في حالة سقوطها، مؤكدًا  أن مصر صامدة رغمًا عن أي عدو أو جماعة إرهابية.

ولفت اللواء  إلى دور القوات المسلحة المصرية في تحمل جرء من نفقات  الحج والعمرةى لأهالي شهداءها، عرفانًا منها بالجميل الذي قدمه أبنائها طوال خدمتهم لها، لافتًا إلى ان هذا التكريم المعنوي يحظى بتقدير أهالي الشهداء، بإدراكهم لأهتمام القوات المسلحة  وتذكرها لأبنائها.

 وكان  الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أمر اليوم، السبت باستضافة 1000 حاجًا وحاجةً من أسر شهداء رجال الجيش والشرطة المصريين، لأداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.

 

اقرأ أيضا