آخرهن حلا شيحة.. فنانات لم تستطعن اعتزال الفن

الخميس 09 اغسطس 2018 | 05:48 مساءً
كتب : إنجي محمد

أثارت العديد من نجمات عالم الفن الجدل الواسع حول أخبار اعتزالهن ، ومن ثم أثرن جدل أكبر بأخبار عودتهن للفن ، منهن من اعتزلت 12 عاما ومنهن من اعتزلت 4 أيام ، مع اختلاف الأسباب سواء شخصية أو دينية، أم بسبب نزاعات مع زملاء المجال ، هؤلاء عدد من الفنانت  اللاتي اعتزلن الفن ولم يستطيعن أن يبقوا بعيدين عنه للأبد فعادوا له مرة أخرى.

سهير رمزى 

اتخذت النجمة سهير رمزى  قرار الاعتزال عام 1993، بعد أن حضرت درسًا دينيًا للداعية الإسلامى عُمر عبد الكافي، حيث اتخذت القرار بعد أن استمعت إلى كلماته وبكت متأثرة، و حينها قررت ارتداء الحجاب واعتزال الفن، لتفاجئنا  في عام 2006  بخبر عودتها لعالم الفن ، وذلك بعد وفاة والدتها من خلال مسلسل "حبيب الروح" وظهرت من خلاله وهي ترتدي الحجاب بفتوى من أحد الشيوخ.

سهير البابلى 

 أيضا فاجأت الفنانة القديرة سهير البابلي جمهورها بقرار الإعتزال  عام 1997، لترتدي الحجاب، وعادت إلى الفن عام 2006 من خلال مسلسل "قلب حبيبه"، والتى رفضت فيه أن تلمس أى ممثل سيجسد دور نجلها ضمن الأحداث، وأوضحت أن عودتها جاءت بناء على فتوى من الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوي. 

 

عفاف شعيب

كما اعتزلت الفنانه عفاف شعيب،  وارتدت الحجاب في أوائل التسعينيات، لتعود للتمثيل مرة أخرى مرتدية الحجاب عام 1998 ، لتقوم بأداء عدد من المسلسلات الدينية والاجتماعية.

 

صابرين 

اعتزلت  صابرين الفن عام 1999 ، حيث كانت في ذلك الوقت  في أزهى مراحلها الفنية خاصة بعد نجاح مسلسها الشهير " أم كلثوم " ، إلا أنها  لم تستطع الإبتعاد عن الفن أكثر من هذا ، فعادت إلى الفن بالحجاب عام 2006 من خلال مسلسل "كشكول لكل مواطن" ، قبل أن تتخذ قرار بإستبدال الحجاب  بالباروكة في مسلسل "الفنار".

 

 

 

عبير صبري 

تأتي عبير صبرى  في المرتبة الخامسة ،  هى التي إعتزلت الفن عام 2002 فقامت بإرتداء  الحجاب خلال مشاركتها في إحدى المسرحيات مع الفنان سمير غانم، ثم عادت من جديد من خلال أعمال درامية وهي مازالت ملتزمة  بالحجاب ، قبل أن تتخذ قرارا بخلعه مرة أُخرى أثناء تصويرها مسلسل "قيود من نار".

 

 

 

منى عبد الغني 

اعتزلت النجمة منى عبد الغني، الفن حين كانت في قمة مجدها، بعد أن  توفى شقيقها بشكل مفاجئ، وهو في الثامنة والثلاثين من عمره، فحينها قررت الاعتزال، وقالت عن سبب ذلك: "خفت أموت فجأة بدون مقدمات وأنا على الحال ده، وقلت لازم ألبس الحجاب وأعتزل بدون رجعة"، ولكنها عادت مجددًا بعد وفاة والدتها، بعد أن أرتدت الحجاب، وعادت لتؤكد أن قرار عودتها للغناء جاء بعد استيعابها عدم وجود رهبنة في الإسلام، وأن المرأة تقوم بكل الأعمال ولا يضر ذلك إيمانها بشيء، ورجعت للغناء مرة أُخرى في أوبريت "القدس هترجع لنا".

 

 

 

ساندي 

أعلنت المطربة ساندي خبر إعتزالها الفن  عام 2015 ، عن طريق منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلا أنها تراجعت عن قراره، ومن ثم عادت للغناء مرة أخرى.

 

حنان ترك

 حنان ترك التي أعتزلت الفن وعادت مرة أخرى، بعد غياب دام أكثر من خمس ، لتفاجئنا بعودتها من خلال مسلسل إذاعي موجه للأطفال .

 

إيمان العاصى

تعتبر إيمان العاصى  أسرع فنانه اتخذت قرار الإعتزال وعادت إلى الفن مرة أخرى بعد شهور قليلة وخلعت الحجاب ، وقد جاء قرار "العاصي" رغم نجاحها الكبير آنذاك في مسلسل "حضرة المتهم أبى"، حيث قالت في إحدي لقاءاتها التلفيزيونية إن قرار خلع الحجاب جاء لأنها لم تُحصن نفسها من الإغراءات.

 

شاهيناز

أما شاهيناز فكانت قد  أعلنت ارتداءها الحجاب واعتزال الفن عام 2008 وأوضحت أن قرارها جاء بعد دراسة متأنية في الأمور الدينية،  ولكنها خلعت الحجاب وعادت للغناء مرة أخرى في يناير 2017.

 

شيرين عبد الوهاب

فاجأت الفنانة شرين عبد الوهاب جمهورها بثلاث رسائل، قالت فى رسالتها الأولى "اعتزلت الفن بقرار لا رجعة فيه وبشكل كلى"، وفى رسالتها الثانية "الحمد لله، أنا أحسن وأخذت قرار هيريحنى وعايزة أعيش فى سلام وعايزة كل الناس ماتزعلش منى لأننى مضغوطة والحياة كبيرة علىَّ"، لكن نبرات صوتها كانت تقول غير ذلك فلم يصدق جمهورها الخبر ولم يقتنع بطريقة الاعتزال حيث كانت تمارس حياتها بشكل طبيعى، لذلك عادت برسالة ثالثة تلمح فيها وتمهد لعودتها للغناء، لكنها طالبت جمهورها والناس ببعض الوقت لالتقاط الأنفاس، فكانت أقصر مدة إعتزال وهى عبارة عن 4 أيام فقط .

 

 

حلا شيحة

اعتزلت الفنانة حلا شيحة  التمثيل بشكل نهائى فى عام 2007 بعد آخر عمل قدمته وهو فيلم "كامل الأوصاف" ، والذى شاركت فيه وهى ترتدى الحجاب، ثم بعد ذلك ارتدت النقاب، وتمتلك حلا شيحة العديد من الأعمال الناجحة فى مسيرتها الفنية، سواء على الصعيد السينمائى أو الدرامى، وفاجئت الجمهور أمس الأربعاء بخبر عودتها للفن بعد انقطاع دام 12 عامًا، وأكدت الفنانه أن قرار العودة للتمثيل كان صعبًا للغاية، ودرسته فترة طويلة، وفى النهاية وجدت أنها تشعر براحة نفسية كبيرة فى قرار العودة وأنها تمتلك قدرة فنية كبيرة تجعلها قادرة على تعويض فترة غيابها، مؤكدة أنها لن تشارك فى أى عمل فنى إلا إذا كان له قيمة لدى الجمهور.