ماجدة نصر مشيدة بالمدارس التكنولوجية التطبيقية: ”سيتم تعميمها”

الاحد 05 اغسطس 2018 | 12:35 مساءً
كتب : مي وجدي

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب إن المدارس التكنولوجية التطبيقة وتوقيع برتوكولات التعاون ستحدث تطوير كبير في التعليم الفني بشكل كبير للغاية مشيرة إلى أن هناك اتجاه للاكثار منها في العديد من المناطق.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في تصرح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن هناك اهتمام كبير بمجال التعليم الفني في مصر، مؤكدة إلى ان هذا الاهتمام ما تحتاج إليه البلاد في الفترة القادمة، لسد العجز بسوق العمل، وتطوير التعليم الفني، ونظرة المجتمع إليه.

 

وأكملت موضحة أن الطلاب الذين سيدخلون إلى هذه المدارس سيجدون فرص عمل كثيرة بمجرد تخرجهم، ولذلك سيتجه أولياء الأمور إلى الحاق أبنائهم بها، مضيفة أن هذه النوعية من المدارس تعتمد على تدريب الطلاب، وتنمية مهاراتهم الفعلية، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء جامعات تكنولوجية مما يزيد من فرص نجاح هذه المدارس.

 

مما سيؤدي إلى تغيير نظرة المجتمع إلى الطلاب الذين يلتحقون بهذا النظام التعليمي، فسيكون أمامه الفرصة فيما بعد أن يكمل تعليمية في المرحلة الجامعية، منوهة إلى أنه سيتم في الفترة القادمة مناقشة إنشاء الجامعات التكنولوجية، حتى يلتحق بها خريجي هذه المدارس، مما يوضح أن هناك سياسة متكاملة لتطوير التعليم بشكل عام، وخاصة التعليم الفني.

 

وأشارت الدكتورة ماجدة نصر إلى أنه بالرغم من عدم الإعلان عن الجهود المبذولة للتعليم الفني، إلا أنه يوجد خطة استراتيجية متكاملة لتطويره وموازنات مالية، ومنح مقدمة لطلاب التعليم الفني تفوق تلك المقدمة لطلاب التعليم العام، فضلًا عن عدم توضيح الدكتور طارق شوقين وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لها بشكل كبير مثل ما يتم مع التعليم العام، لوجود جدل كبير على الأخير لاهتمام أولياء الأمور والطلاب به.

 

وذكرت البرلمانية أن الاختلاف بين المدارس التكنولوجية التطبيقية، والعادية يكمن في تطوير المناهج، والاكثار من المهارات، والجزء العملي بشكل أكثر من الجزء النظري، والذي يتم تطبيقه في الونع الأخير من المدارس الفنية، لافته إلى أنه سيتم تعميم هذه المدارس في حال إثباتها لنجاحها.

اقرأ أيضا