«حقوق البرلمان»: تشغيل الأطفال في سن مبكرة سرقة لطفولتهم

السبت 04 اغسطس 2018 | 10:59 مساءً
كتب : محمد بلل

أكد النائب علاء العمدة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تشغيل الأطفال في سن مبكرة إنما هو بمثابة سلب وسرقة لطفولتهم، في الوقت الذي ينعم فيه الآخرين بهذه الطفولة بكامل طفولتهم.

 

وقال "العمدة" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن الدولة تدعم الأسرة المصرية من محدودي الدخل، من خلال إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي الكثير من المشروعات مثل "تكافل وكرامة" و"مستورة" وغيرها من المشروعات في سبيل صمود هذه الأسرة أمام عجلة الأسعار المتزايدة وتقلبات الدهر.

 

وشدد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن وفاة عائل الأسرة لايعني بالضرورة نزول الأطفال إلى الشوارع، وتحملهم المسؤلية في وقت لا يعرفون فيه عن المسؤلية شئ، لافتًا إلى أن الدولة تدعم مثل هذه الأسر بأشكال كثيرة، والتي عدًدنا منها الكثير في الفقرة السابقة.

 

وكان النائب ممتاز دسوقي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب،  قال إن ظاهرة عمالة الأطفال تعد من أبرز الظواهر السلبية في المجتمع والتي تترك العديد من الآثار السلبية التي تنعكس على المجتمع المصري بشكل عام وعلى الأطفال بشكل خاص، ولقد أخذ هذا الاستغلال أشكالًا عديدة أهمها تشغيل الأطفال وتسخيرهم في أعمال غير مؤهلين جسديًا ونفسيًا للقيام بها، علمًا بأن العديد من الاتفاقيات الدولية قد جرمت بدورها الاستغلال الاقتصادي للأطفال.

اقرأ أيضا