«برلمانية» تتقدم بطلب إحاطة بشأن زيادة أسعار محال حق الانتفاع

الاحد 22 يوليو 2018 | 12:49 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تقدمت النائبة شيرين فراج، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، طلب إحاطة  للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، والموجة إلي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن قيام لجان التسعير بالمغالاة في تسعير المحال ذات حق الانتفاع مما أدى إلى حالات إرجاع لتلك المحال وإيقاف الأنشطة واعتراض المواطنين.

وأشارت "فراج" ، خلال البيان الصادر لها، إلى أنه في بعض الحالات قامت لجان التسعير بوضع ارقام تصل إلى ثلاثة أضعاف الإيجار السابق (والذي كان يزداد بالفعل بصورة منطقية سنويا) وبناء على شكاوى المواطنين يتم إعادة الدراسة وخفض الأسعار.

وتساءلت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ما هي آليات لجان التسعير التي على أساسها تقوم بتقدير وتسعير وتضع تلك الأسعار المغالى فيها جدا مما يؤدى إلى الإضرار الاقتصادي بالدولة والمواطن معا.

والجدير بالذكر، أنّ الدكتورعل يعبد العال، رئيس مجلس البرلمان، يستأنف الجلسات العامة يوم الثلاثاء المقبل، بشأن مناقشة بيان الحكومة الذي ألقاء ادكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء فى أحد الجلسات العامة له، وذلك بهدف منح الثقة، قبل فض دور الانعقاد الثالث، والبدء بدورة جديدة. 

اقرأ أيضا