«لا تذاكر».. حجٌ «معلق» على قرار مسؤول «مجهول»

الاحد 22 يوليو 2018 | 12:16 صباحاً
كتب : محمد بلل

مع اقتراب موسم الحج انتقد بعض اصحاب شركات السياحة شركة مصر للطيران بسبب تأخرها في الإعلان عن أسعار تذاكرها حتى الآن ما سبب أزمة لشركات السياحة التي لا تعلم حتى الآن سعر التذكرة التي ستحصله من المواطنين رغم أن أول رحلات الحج السياحي طيران ستكون يوم ٧ أغسطس المقبل.

 

مما يؤكد أن هذا تباطئ من قبل مصر للطيران لأنه من المفترض أن تعلن اسعار التذاكر قبل ٣ أشهر ماضية.

 

 

وفي هذا التقرير نرصد أراء لجنة السياحة بمجلس النواب لمعرفة سبب التأخير ومن المسئول .

 

3 أشهر

قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إنه كان من المفترض على شركات السياحة أن تعلن عن أسعار تذاكر الرحلات الخاصة بالحجاج منذ ثلاثة أشهر خلت، لكن هذا لم يحدث حتى الوقت الحالي، منوهًا بأن موعد انطلاق أول رحلة إلى الأراضي السعودية هو السابع من شهر أغسطس المقبل.

 

 

وزارة السياحة

وأوضح «إدريس»، أن المتسبب في تأخير الأعلان عن أسعار تذاكر الحج السياحية هى وزارة السياحة وليست الشركات، مؤكدًا أن الإعلان عنها لن يتأخر كثيرًا، وسرعان ما ستظهر إلى النور.

 

رفع الاسعار 

ولفت عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إلى أن التأخر عن إعلان أسعار التذاكر خلق أزمة، حيث تساءل الحجاج عن سبب عدم الكشف عن الأسعار حتى الوقت الراهن، موضحًا أن الحجاج تسرب إليهم شعور بالريبة جراء هذا التأخير، فظنوا أن سبب التأخير هو رغبة الشركات في رفع أسعار التذاكر.

 

 

شركات السياحة

أكد النائب حسين خاطر، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن الشركات السياحية هى المسؤولة عن تأخر الإعلان عن أسعار تذاكر الحجاج، وأنه لا دخل لوزارة السياحة في هذا التأخير، لافتًا إلى أن دور الوزارة قاصر على وضع البرنامج الذي من المفترض أن تسير وفقه الشركات، ثم تتولى الإشراف على  تنفيذه، مشددًا على أن أي مشكلة تثار في هذا الصدد، تكون الشركات المتسببة في إثارتها.

 

 

وأوضح «خاطر»، أنه من المفترض أن تكون شركات السياحة قد جمعت الأموال الخاصة برحلة الحج منذ فترة، موضحًا أنها تشمل كل المصاريف الخاصة بالرحلة من سفر وإقامة وانتقالات.

اقرأ أيضا