”الدفاع والأمن القومي”: الأخوان هدفهم الهيمنة على مصر لخدمة مصالحهم

الخميس 19 يوليو 2018 | 03:30 مساءً
كتب : مي وجدي

«الإخوان كان لهم مشروع هو الهيمنة على مصر لخدمة مصالحهم الذاتية» هكذا علق اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب على ما يفعله أعضاء الجماعة الإرهابية الآن؛ أملا في ضرب الدولة المصرية، وتهديد أمنها القومي.

 

ولكن الشعب المصري استطاع أن يكتشف هذه النوايا الخبيثة؛ ويضيع عليهم هذه الفرصة؛ ولذلك يحمل أعضاء الإرهابية الضغينة لجموع الشعب المصري وبلادهم.

 

ومن هذا المنطلق، يمكن تفسير أن جميع تصرفاتهم هي محاولة لتشويه كل تقدم تنجزه البلاد سواء في النواحي السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الأمنية؛ أملا في التأثير على الأوضاع في مصر؛ وافقاد الشعب ثقته في نفسه وحكومته وبلاده.

 

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم» أن هذه الجماعة الإرهابية، والقوى الكارهة لمصر وشعبها كانت تأمل في أن تتحول البلاد إلى دولة فاشلة من خلال استهداف بنيتها الأساسية ورموزها.

 

وتابع النائب حديثه موضحًا أنه يتم الآن توعية الشعب بكذب ما يقوله أعضاء الإرهابية من خلال التقدم الملموس الذي تحققه البلاد في جميع المجالات، حيث أنه تم القضاء على الإرهاب فيها وهذا بفضل جهود القوات المسلحة ووزارة الداخلية، هذا بالإضافة إلى انتشار الأمن والاستقرار في جميع المحافظات، وكذلك ما تشهده البلاد من تقدم في النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

ونوه إلى أن هناك عددًا من الدول التي تتفق مع هذه الجماعة الإرهابية في كره مصر؛ لاستطاعتها أن تهدم مخططاتهم لفرض تأثيرهم على دورهم في الشرق الأوسط؛ ولذلك فهم يعملوا معًا من أجل إلحاق الأذى بالبلاد، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قام بحوالي 70 زيارة خارجية كان الهدف الأساسي منها هو تعزيز العلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية مع تلك الدول؛ حتى تستعيد البلاد دورها الإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضا