«مياه الدقهلية» تلزم مواطنًا بتركيب عداد على «طلمبة».. ومصدر بالشركة: قرار غريب من نوعه

الاربعاء 18 يوليو 2018 | 08:57 مساءً
كتب : رانيا علي

في واقعة هى الأولى من نوعها، أرسل قطاع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة أجا محافظة الدقهلية، خطابًا إلى مالك أحد مصانع تصنيع الزجاج من قرية جراح، يلزمه بسرعة تركيب عداد مياه على طلمبة حبشية يمتلكها، لتتمكن الشركة من محاسبته على استخدام خدمة الصرف.

 

وخاطبت الشركة «إبراهيم محمد شعبان» صاحب الاشتراك رقم 2079: بعد التقرير الوارد إلينا من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بخصوص تركيب عداد مياه على الطلمبة الحبشية لديكم، نلزمكم بضرورة تركيب عداد على الطلمبة حتى يتسنى لنا محاسبتكم على الصرف.

 

ردًا على ذلك الأمر، فقد أوضح المحامي حسين عزمي، مسؤول الشئون القانونية بالمصنع، أنه تم تركيب الطلمبة لأن المصنع كان بعيدا عن خط المياه في آخر القرية، ولتوفير للمصنع احتياجه من الماء في صناعة الزجاج وأدوات المائدة، وبمجرد وصول خط المياه والصرف للمصنع، تم الاشتراك بها لتسهيل أعماله وبالتالي الاستغناء عن الطلمبة.

 

وأضاف في تصريحات لـ«بلدنا اليوم» أن القرية الشهيرة بصناعة الزجاج تأخذ حصتها من المياه من خلال المحابس العمومية وأنها متوفرة طوال العام، متعجبًا من الخطاب الوارد من شركة المياه بتركيب عدادات للطلمبات لحساب قيمة الصرف. وأضاف: «القرية يتوفر فيها الطلمبات لأعمال الزراعة ولم يصدر لأحد أمر بتركيب عداد لطلمبة غير مستخدمة»، مشيرًا إلى أنه تواصل مع الشركة لإنهاء تلك الأزمة بعد هذا الإخطار الغريب الذي استنكره المزارعون الذين يعتمدون على الطلمبات في قضاء حوائجهم.

 

وفي السياق ذاته، أكد مصدر من شركة مياه الشرب بالدقهلية، أن هناك اتجاه لإقرار نظام جديد لتنظيم استخدام الطلمبات والمحاسبة على استهلاكها من المياه، واحتساب قيمة الصرف لها بسعر 6 جنيهات للمتر الواحد، لتقنين أوضاعها وترشيد استهلاكها، وسيتم إخطار جميع المستخدمين لها خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا