فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية لرجال الأعمال

الاحد 15 يوليو 2018 | 04:14 مساءً
كتب : محمد ثروت-فيروز عبد المعبود

انطلق منذ قليل اجتماع الجمعيه المصريه لرجال الأعمال ببرج النيل، بحضور الدكتور عادل لمعي، و الدكتور أحمد السكري رئيس مجلس الجمعية،  و الدكتورة أمنية فهمي، نائب رئيس مجلس الجمعيه و المهندس حسن الشافعي، عضو مجلس اداره الجمعية، بالإضافه لمجموعة من رجال أعمال مصريين في مختلف المجالات. 

و قد عقد هذا الاجتماع لمناقشه جانب الأعمال المصري الروماني، لتنميه الاستثمار بين البلدين، بدأ الاجتماع بكلمه ترحيبيه قالها الدكتور احمد السكري، رئيس الجانب المصري، الذي اكد علي ان جرأه المستثمرين من الجانبين المصري و الرماني ضرورييه لانجاح ذلك التعاون و اشار الي ان الجانب المصري قد حقق نجاحات مقبوله في الفتره السابقه بالنسبه للظروف الاقتصاديه، و قال ان تصدير المصري للمنتجات الزراعيه لرومانيا قد انكمش بسبب الظروف الاقتصاديه. 

كما أكد بأن الدواء المصري كان له سمعه جيده في السوق الروماني و ان الجانب المصري و الجمعيه سيعملان لاعاده حجم التعاون بين البلدين. 

و أكد السكري علي اهميه السياحه بشتي انواعها في كجانب من جوانب التعاون بين مصري و رومانيا.

 

وصرحت الدكتوره امنيه فهمي، نائب رئيس المجلس، بأن الوضع للاقتصادي الراهن لم يسمح للمواطن بالشعور بتلك بجهودات الجمعيه لانعاش الاقتصاد. 

كما أكدت بأن العلاقه بين مصر و رومانيا علاقه قويه تعود لثمانينيات القرن الماضي، و انها متفائله بذلك المشروع لان الاوضاع الاقتصاديه للبلدين في تحسن. 

كما أكدت أن الدواء المصري مازال موحودا في السوق الرومانية،  برغم وجود منتجات أوروبيه منافسه له.

الجدير بالذكر ان جانب العمل المصري يعمل علي تحقيق التوصيات التي تم ذكرها في منتدب الاعمال المصري الروماني الذي حضرته الدكتوره سحر نصر وزيره الاستثمار و الذي اقيم في 28 يوليو 2017 و اهم تلك التوصيات هو تسهيل منح التأشيره لرجال الاعمال للسفر لرمانيا.و السفر المباشر بين مدينتي القاهره و بوخاريست.

اقرأ أيضا