«المحافظة على التراث»: «الآثار» غير مقصرة في مشكلة قناطر محمد علي

الثلاثاء 10 يوليو 2018 | 03:55 مساءً
كتب : مي وجدي

قال الدكتور ماجد الراهب، رئيس جمعية المحافظة على التراث المصري إن وزارة الآثار تبذل جهودًا كبيرة للمحافظة على الآثار الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك صعوبة في متابعة الوزارة لكل هذه الآثار، والصرف عليها.

 

وأضاف رئيس جمعية المحافظة على التراث المصري، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أنه بالنسبة للقناطر، فيوجد بها إدارة أثرية، وإدارة للترميم، مشيرًا إلى بذلهم جهدًا في محلج قطن محمد علي.

 

وتابع أنه لو كان هناك بالفعل تقصير في قناطر محمد علي كان سيعلم عنها فورًا، وكانت الجمعية ستبحث في هذا الموضوع، وسيبحث مع المسئولين الأمر، مؤكدًا أنه ليس هناك أي تقصير من الوزارة، وفي حالة رصدهم لأي ضرر يمس الآثار تتدخل الوزارة لحل الأمر فورًا، وأنه سيتابع هذه المشكلة.

 

وأوضح الدكتور أن كوبري محمد علي يتبع كلا من وزارتي الآثار والري، مشيرًا إلى أن الأخيرة لا تستطيع التقصير بشأن القناطر نظرًا لأهميتها وحيويتها، ولذلك فإنهم يعملون على متابعتها يوميًا، وعند ملاحظتها لأي مشكلة فإنها تخاطب وزارة الآثار على الفور، حتى يتم عمل الصيانة من جانب وزارة الري وتحت إشراف وزارة الآثار، وذلك لأنها مسجلة على أنها أثر، منوهًا إلى شكه في هذه المشكلة.

اقرأ أيضا