انطلاق فعاليات ندوة «ترشيد الاستهلاك» بدار الهلال (صور)

السبت 07 يوليو 2018 | 10:27 مساءً
كتب : وائل أنور-محمد ثروت

انطلقت منذ قليل، بدار الهلال تحت رعاية مجله حواء برئاسة  سمر الدسوقى منظمة الصالون ندوة بعنوان «ترشيد الاستهلاك» بحضور رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء دكتور راضي عبد المعطي، والدكتورة سولاف درويش عضو مجلس النواب في لجنة حقوق الانسان، والدكتورة هدى ياسين رئيس اتحاد المستثمرات العرب، والدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس القومي للمرأة واللواء منير حافظ، واللواء أسامة راغب نائب رئيس أكاديمية ناصر العسكرية وأعضاء اتحاد المستثمرات العرب وعدد من الإعلامين والصحفيين.

 

من جانبه، أكد  اللواء راضي عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك ، علي أهمية العمل علي توعية المواطن المصري ضد الغش التجاري و ترشيد الاستهلاك و نشر ثقافة الاستهلاك العادي، مشددا علي دور المرأة المصرية في ترشيد استهلاك الأسرة.

 

وأشار عبد المعطي، إلى دور جهاز حماية المستهلك، في توفير خدمات الشكاوى للمواطنين، المتمثلة في الخط الساخن و خدمة الواتساب، بهدف الإبلاغ عن حالات الغش التجاري وجشع التجار. 

 

كما شدد على دور الخطاب الديني في توعية المواطنين ضد جشع التجار ودور المجتمع المدني في ذلك الشأن، لافتا إلى أنه الجهاز على وشك توقيع برتوكول اقتصادي مع اتحاد المستثمرات العرب للتصدي للغش التجاري.

الجدير بالذكر، أن الجلسة شهدت حدوث خطأ تقني في أجهزة الصوت، استمر لأكثر من عشر دقائق، مما أدى إلى توقف الجلسة.

اقرأ أيضا