قبول طعن «أبوتريكة» على إدراجه بقوائم الإرهاب

الاربعاء 04 يوليو 2018 | 03:21 مساءً
كتب : نيفين مصطفى

قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد عمر، بقبول الطعن رقم 2 لسنة 87 قضائى المقدم من محمد أبوتريكة، لاعب منتخب مصر السابق، و1545 آخرين، في القضية التي تحمل رقم 653 لسنة 2014، حصر أمن الدولة العليا، وذلك على القرار الصادر من محكمة جنايات القاهرة في يناير من العام الماضي، بإدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

 

وكانت نيابة النقض أوصت بقبول طعون المتهمين وإعادة إجراءات محاكمتهم وإدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

 

وتضم قائمة الإرهابيين عددًا من قيادات العناصر الإرهابية، من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، ومرشد الجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، ورئيس مجلس الشعب المنحل سعد الكتاتني، رجل الأعمال صفوان ثابت، والإعلامي مصطفى صقر، والأكاديمية باكينام الشرقاوي، ورئيس حزب الوسط أبوالعلا ماضي، ونائبه عصام سلطان.

 

جدير بالذكر قضت الدائرة 6 جنايات شمال القاهرة، في يناير الماضي، بتأييد قرار النائب العام في القضية رقم 653 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، بإدراج 1535 متهمًا على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة ثلاثة أعوام.

 

وحضر الجلسة العشرات من المحامين الذين طالبوا بنقض الحكم وإعادة إجراءات المحاكمة بسبب الإخلال بحق الدفاع.

 

وشهد محيط المحكمة حالة من الاستنفار الأمني المشدد، تحسبًا لوقوع أي أعمال شغب من ذوي المتهمين الذين تنظر محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد عمر، جلسة الحكم عليهم اليوم، حيث قامت القوات بتفتيش حقائب رواد المحكمة بدقة والتأكد من هوية الجميع، كما كثفت التواجد داخل أرجاء المحكمة وأمام القاعات.

اقرأ أيضا