الاستعلامات تعرض نشاط «السيسي» الشهر الماضي بثلاث لغات

الثلاثاء 03 يوليو 2018 | 05:11 مساءً
كتب : مي وجدي

نشرت هيئة الاستعلامات المصرية فيديوجراف يعرض نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر يونيو الماضي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بثلاث لغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

وتضمن نشاط الرئيس السيسي أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بمناسبة بداية الفترة الرئاسية الثانية، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية السابقة، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل في ذلك الوقت، ووزير الإسكان والمرافق العمرانية مصطفى مدبولي، ومحافظ بني سويف.

كما استقبل الرئيس السيسي رئيس المخابرات السوداني، بالإضافة إلى استقباله وزير الدولة للشئون الإفريقية، بحضور كل من سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة، وذلك بعد تقدم حكومة شريف إسماعيل باستقالتها عقب حلف اليمين الدستورية، ليشغل «مدبولي» منصب رئيس الوزراء، ووزير الاسكان والتخطيط العمراني.

 

وفي اول زيارة له لمصر بعد توليه لمنصبه، استقبل الرئيس السيسي رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد بالقاهرة.

 

وحضر الرئيس احتفالية ليلة القدر التي نظمتها وزارة الأوقاف، وذلك في شهر رمضان المعظم.

 

وتلى ذلك استقبال الرئيس لمبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، كما شارك السيسي في حفل افطار الأسرة المصرية، واجتمع الرئيس أيضًا بمحافظ البنك المركزي.

 

وشهد الرئيس السيسي أداء حكومة مصطفى مدبولي لليمين الدستورية، وعب ذلك بالاجتماع مع أعضاء الحكومة الجديدة، واستقبل الرئيس اللواء مجدي عبد الغفار ووزير الداخلية الجديد، هذا بالإضافة إلى استقباله للفريق أول صدقي صبحي، ووزير الدفاع الجديد.

 

وفي عيد الفطر، شهد الرئيس احتفالية عيد الفطر مع أبناء وأسر الشهداء.

 

وعقد الرئيس اجتماعًا مع الفريق صدقي صبحي، واللواء مجدي عبد الغفار، ووزيري الدفاع والداخلية الجديدين، كما استقبل وزير الدفاع الجديد.

 

وعقد الرئيس السيسي اجتماعًا مع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وهشام عرفات، وزير النقل، بحضور المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، كما استقبل السيسي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية.

 

واستقبل الرئيس أيضًا خلال شهر يونيو الماضي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

 

كما شهد شهر يونيو اجتماع السيسي مع مدبولي رئيس الوزراء، وطارق شوقي وزير التعليم، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، هذا بالإضافة إلى استقباله إياد علاوي، نائب رئيس جمهورية العراق.

 

كما اجتمع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء وهشام توفيق، وزير قطاع العمال العام، كما اجتمع أيضًا مع مدبولي، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

 

واستقبل الرئيس،  تشن مينارعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

 

كما استقبل أيضًا رئيس شركة يوروأفريكا انتركونيكتور للبربط الكهربائي.

 

وشهد نهاية شهر يونيو استقبال الرئيس لوزير الخارجية الفرنسي.

 

وفي 30 يونيو، ألقى الرئيس السيسي كلمه بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

اقرأ أيضا