«التوك توك».. سلاح فعال لحصد أرواح الأبرياء

الاحد 01 يوليو 2018 | 10:37 مساءً
كتب : محمود صلاح

يعتبر العديد من الخبراء والمحللين، أن استقلال «التوك توك» بمثابة سلاح ذو حدين، مع تكرر وقائع القتل بواسطة سائقيه، وعلى الرغم من كونه أحد أهم وسائل النقل والمواصلات السريعة، في القاهرة وخاصةً بالمناطق العشوائية والأرياف، ولكن هذه الأيام أصبح وسيلة سريعة القتل أيضًا، بسبب هؤلاء الذين يقودونه تحت تأثير المخدرات.

 

وعلى مدار الفترة الماضية، تكررت تلك الوقائع المتعلقة بحصد أرواح الأبرياء، لدى استقلالهم التوك توك، الذي يعد من أرخص وسائل النقل تكلفةً بالنسبة إليهم..

 

أولى تلك الوقائع، تمثلت في تعرض فتاة بالعقد الثاني من عمرها، إلى إصابات خطيرة من كسور وجروح، إثر تعرضها لحادث دهس أثناء سيرها بطريق الكورنيش بالمساكن الاقتصادية على يد سائق توك توك يقود تحت تأثير المخدر.

واستقبلت طورائ مستشفى النصر بحلوان، فتاة في منتصف العقد الثاني من العمر مصابة بكسور وجروح في أنحاء متفرقة من الجسد.

فيما تمكن الأهالي من ضبط السائق والتحفظ عليه، وتبين أنه كان ممسكًا بسيجارة بانجو مشتعلة يدخنها أثناء القيادة، وجارٍ تسليمه لقسم شرطة حلوان، لتحرير محضر بالواقعة.

بدوره، تمكنت قوات مباحث مركز إطسا، بمحافظة الفيوم، اليوم، من كشف غموض واقعة العثور على جثة عامل مؤقت بالوحدة المحلية بقرية الحجر، مسجاة على ظهرها وبها إصابات عديدة، وتبين أن وراء الواقعة، سائقا توك توك، لسرقة 200 جنيهًا بحوزته.

  

كانت البداية عندما تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة إطسا، منذ عدة أيام، بالعثور على جثة المواطن "م. أ. م.ع" (43 سنة-عامل مؤقت)، بالوحدة المحلية بقرية الحجر، مسجاة على ظهرها مرتديا كامل ملابسه، وأنه بالكشف عليها، تبين وجود إصابات عبارة عن جروح رضية بالرأس وجروح وخزية بالبطن والرقبة.

وكلف مدير أمن الفيوم،  مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث من المباحث الجنائية بالمديرية بالإشتراك مع مباحث مركز إطسا، لكشف ملابسات الحادث، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام، توصلت تحريات المباحث إلى أن وراء الواقعة، كلا من "أحمد.م.د" وشهرته (شاي)، (29 سنة-سائق توك توك)، و"أحمد.ع.ع" (26 سنة-سائق توك توك)، (هارب) ويقيمان بإحدى قرى مركز إطسا، وأنهما قتلاه بقصد السرقة.