رئيس جامعة الزقازيق يكشف تفاصيل أزمة العاملين بالخارج (فيديو)

الخميس 28 يونية 2018 | 08:12 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، إنه على مدار العامين الماضي والحالي، خرج أكثر من 2000 موظف على المعاش، وبحلول العام 2019، سنصل إلى حوالي 50% من قوى الجامعة بالمعاش.

وأضاف عبد الباري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حقائق وأسرار، المذاع على فضائية صدى البلد تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن الجامعة تعاني من مشاكل العاملين في الخارج منذ عام ونصف، وتم الاتفاق على منحهم عام إضافي أخير، وبالفعل خرج قرار بذلك.

وأشار إلى أنهم عقب منتصف العام الدراسي، طالبوا بأخذ إجازة حتى نهاية العام الدراسي، فتم منحهم إجازة ستة أشهر حتى يتمكنوا من توفيق أوضاعهم وأبنائهم في الخارج، مضيفًا: «من لم يصدر قرارًا بحقه بأخذ عام أخير، فليتقدم بطلب بذلك، لأننا نرغب في مساعدتهم لكن في نفس الوقت القائمة الموجودة والخاصة بعدم التعيينات ونقص العمالة من الموظفين».

وأوضح أن جامعة الزقازيق بكامل مستشفياتها، وليس لديها سوى 3 مهندسين متخصصين في الكهرباء، بينما لدينا 17 مهندسًا تخصص كهرباء في الخارج، حاصلين على إجازات وجوبية وإجازات عارضة.

ولفت إلى أن معظم الخدمات داخل الجامعة بها مشكلة، فكما قيل من قبل تم خروج أكثر من ألفين موظف على المعاش خلال العامين الماضيين، وسيتمون ما يتراوح بين 4 إلى 5 آلاف بنهاية 2019، وليس هناك تعويض، كما أن هناك بعض الوظائف لا يمكن بناءً عليها شراء الخدمة من الشركات.

اقرأ أيضا