«إندبندت» تنشر شهادات الأطفال المهاجرين بعد تعذيبهم بأمريكا

الجمعة 06 يوليو 2018 | 05:07 مساءً
كتب : لمياء يسري

نشرت صحيفة "إندبندت" البريطانية، شهادات الأطفال المحتجزين في مركز للمهاجرين، بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية بعدما تم فصلهم عن آبائهم المهاجرين غير الشرعيين من الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وذكرت الصحيفة، أن هناك دعوة قضائية قدمت ضد مركز شيناندواه بولاية فرجينيا، وتضمنت عدد من شهادات الأطفال المحتجزين هناك.

 

وأفادت هذه الدعوة أن مسؤولي أحد المراكز داخل ولاية فرجينيا الأمريكية، انتهكوا حقوق عدد من أطفال المهاجرين غير الشرعيين، إذ أجبروهم على خلع ملابسهم بالكامل، وتركوهم عراة لفترات طويلة في جو السجن البارد، بالإضافة إلى التعدي عليهم بالضرب المبرح.

 

وبحسب «أندبندت» فالمركز يستخدم لاحتجاز الأطفال في سن 12- 17 عام من أبناء المهاجرين غير الشرعيين المشتبه في كونهم أعضاء فاعلين في العصابات الاجرامية.

 

وعلى لسان أحد الأطفال، «قيدوني بالكرسي، وكبلوا يداي، حتى لا استطيع الحركة، ثم ألبسوني غطاء خانق على رأسي، وجلدوني بالسوط"

 

واستندت المحكمة، لشهادات أخرى من الأطفال، إذ ألقى الحراس أحد المراهقين على الأرض بقوة، واعتدوا بالضرب على طفل آخر بعدما اشتكى من الصداع.

 

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن المركز لم يكتف بالتعذيب الجسدي للأطفال، بل اساء إليهم نفسيا، بتوجيه السباب والاتهامات بالمثلية الجنسية.

 

وكانت السلطات الأمريكية قد اعتقلت حوالي 2000 طفل، خلال الـ 6 أسابيع الماضية، بعدما تم فصلهم عن ابائهم، المهاجرين غير الشرعيين، بسبب اتباع سياسة "اللاتسامح" التي أقرها ترامب للتعامل مع المهاجرين غير الشرعيين.

اقرأ أيضا