بروتوكول تعاون بين "التموين" و"حياة كريمة" لتوفير السلع الغذائية للمواطنين

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 03:05 مساءً
كتب : شهد الشاذلي

عقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بروتوكول تعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" يهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين، وتخصيص منافذ المجمعات الاستهلاكية لعرض اللحوم الطازجة ضمن إطار مبادرة "حياة كريمة".

تم توقيع البروتوكول من قبل الدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعن مؤسسة "حياة كريمة"، السيدة عهود وافي، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة.

وأشار الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أهمية مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على دورها الكبير في تحسين حياة الأسر الأكثر احتياجًا. 

وأوضح أن المبادرة تسهم في بناء الإنسان من خلال تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات هامة، ما يضمن حياة كريمة للمواطنين.

وأضاف الوزير أن البروتوكول يهدف إلى خدمة المواطن المصري، من خلال توفير 20 منفذًا من المجمعات الاستهلاكية في المرحلة الأولى لبيع اللحوم الطازجة بأسعار تنافسية، بالإضافة إلى توفير السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والصلصة. 

وستقوم مؤسسة "حياة كريمة" بتحديد الأسر المستحقة بناءً على دراسات ميدانية دقيقة.

وأكدت عهود وافي أن هذا التعاون يمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشددةً على أهمية الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهة التحديات الاقتصادية، وتعزيز الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجًا. 

وأشارت إلى أن وزارة التموين تلعب دورًا محوريًا في تحقيق الأمن الغذائي بفضل إمكانياتها الواسعة وشبكة التوزيع المنتشرة في جميع المحافظات.

اقرأ أيضا