وزير العمل يكثيف المتابعة والإشراف على نشاط شركات إلحاق العمالة

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 12:28 مساءً
وزير العمل
وزير العمل
كتب : محمود عبد الرحمن

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الاثنين، عن إلغاء نشاط ثلاث شركات لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، وهي: شركة الهرم العالمية (ترخيص رقم 209)، شركة كريستالة (ترخيص رقم 1304)، وشركة البركة والحمد (ترخيص رقم 1473).

 جاء هذا القرار بعد ثبوت تقاضي هذه الشركات مبالغ مالية من العمال بشكل مخالف لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له.

ويُذكر أن الوزير جبران كان قد أصدر قرارًا الشهر الماضي بإيقاف نشاط 10 شركات أخرى لمخالفتها نفس القانون، و من بين هذه الشركات: النجم الساطع (ترخيص رقم 1383)، مواقيت (ترخيص رقم 1145)، الرضا والنور (ترخيص رقم 82)، وشركة الأضواء (ترخيص رقم 348).

وأكد جبران، في بيان أصدرته وزارة العمل، على ضرورة تكثيف المتابعة والإشراف على نشاط شركات إلحاق العمالة في جميع المحافظات لضمان التزامها بالقانون والتعامل مع المواطنين بشكل قانوني ولائق. 

كما حذّر المواطنين من التعامل مع الشركات الوهمية أو غير المرخصة، مشيرًا إلى أن الخدمات المقدمة من الوزارة تُتاح مجانًا دون وساطة.

يُشار إلى أن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ينص على إيقاف أو إلغاء ترخيص أي شركة تخالف شروط الترخيص، سواء من خلال تقاضي مبالغ غير قانونية أو تقديم بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

اقرأ أيضا