بتكلفة 150 مليون جنيه محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين بدمنهور

السبت 21 سبتمبر 2024 | 06:21 مساءً
كتب : محمد هشام

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة أن قطاع التعليم شهد خلال فترة تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي إهتماماً بالغاً بمختلف مستوياته فهو يمثل قاطرة النهضة والبناء نحو الجمهورية الجديدة، بداية من الطالب والمعلم إلى التوسع في إنشاء المدارس، وتنوعها لتقدم خدمات تعليمية متميزة وعصرية تواكب متطلبات المستقبل.

جاء ذلك خلال قيام محافظ البحيرة بوضع حجر الأساس لإنشاء أول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمدينة دمنهور والمقامة على مساحة ١٠ آلاف متر مربع بتكلفة إجمالية ١٥٠ مليون جنيه وذلك بحضور اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة و الأستاذ كامل غطاس السكرتير العام المساعد و الدكتورة رشا فوزي مساعد المحافظ للشؤون الصحية والعميد أركان حرب ياسر شوقي مساعد المستشار العسكري و الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة هالة عبد الله مدير فرع الأبنية التعليمية وأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن مركز دمنهور.

حيث تهدف المدرسة إلى تحسين جودة التعليم ورفع كفاءة العنصر البشري بالمنظومة التعليمية فى المرحلة قبل الجامعية وتأهيل الطلاب الذى يتمتعون بمهارات الإبتكار والإبداع وتحقيق التكامل بين مناهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

والمدرسة مكونة من ٧ ملاحق (مبنى فصول ومبنى إقامة وعدد ٣ غرف حارس ومبنى الديزل وغرفة طلمبات) وتحتوي على ملعبين سوفت اكليرك طائرة وسلة بالإضافة إلى مساحات خضراء وأشجار ومقاعد ومنصة إذاعة.

ويضم ملحق ١ مبنى الفصول (أرضي و ٣ أدوار) وعدد ١٥ فصل دراسي و١٢ معمل (كيمياء - فيزياء - أحياء - الكترونيك - 2 تصنيع (fab) - روبوتيك - لغات - هيدروليك - جيولوجيا - وسائط متعددة - كومبيوتر) بالإضافة إلى صالة جيمانيزيوم - قاعة متعددة الأغراض - تربية فنية - موسيقية - شبكات - أخصائي إجتماعي - طبيب - إدارة - مدرسين - ٤ دورات مياة.

كما يضم ملحق ٢ مبنى الإقامة ( أرضي و٤ أدوار و دور خدمات) ومكون من جناحين ( بنين / بنات ) وصالة طعام - ٤ صالة مذاكرة - مطبخ - مغسلة - مشرف - تغيير ملابس بالإضافة إلى ٣٩ غرف نوم بنين و٣٤ غرف نوم بنات و غرفتين نوم عاملين ( ٢٠ دورات مياة بنين + ١٩ بنات + ١ عاملين ).

و تضم الملاحق ٣ و ٤ و ٥ غرف للحارس وملحق ٦ مبنى الديزل ومكون من ٣ غرف للمحول الكهربائي وملحق ٧ غرفة الطلمبات.

وأشادت محافظ البحيرة بجهود الدولة في التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصرى، مشيرةً إلى أن تنمية الإبتكار والنابغين وإعداد جيل من المتفوقين القادرين على المنافسة فى المحافل الدولية يعتبر هدفاً استراتيجياً وقومياً من أهداف التنمية المستدامة.

مؤكدةً على الدور الهام والحيوي الذي تقوم به هيئة الأبنية التعليمية في إنشاء المدارس الجديدة وصيانة المدارس القائمة وفق أحدث النظم العالمية.

اقرأ أيضا