انطلاق العام الدراسي الجديد في مدارس البحيرة

السبت 21 سبتمبر 2024 | 10:09 صباحاً
كتب : محمد هشام

وسط أجواء من الفرحة والسعادة و الانتظام والانضباط داخل مدارس محافظة البحيرة بالادارات التعليمية الثمانى عشر بنطاق المحافظة بمختلف المراحل والنوعيات التعليمية.

إنطلقت الدراسة اليوم وقام الاستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة منذ الصباح الباكر اليوم بمتابعة انتظام الدراسه و شهد طابور الصباح وشارك الطلاب الإذاعة المدرسية وتحية العلم رمز البلاد ودليل الولاء والانتماء وحب الوطن.

و هنأ فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية و محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بالعام الدراسي الجديد.

كما رحب بالطلاب والتلاميذ الجدد داخل المدارس ووجه بأهمية اطلاعهم على كافة المبادرات والمشروعات القومية الضخمة المنفذة فى كافة المجالات وعلى رأسها مبادرة السيد الرئيس "بداية" وزراعة ١٠٠ مليون شجرة في مواجهة التغيرات المناخية والمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " المنفذة بمراكز وقرى محافظة البحيرة.

هذا وقد قام الاستاذ يوسف الديب وكيل الوزارة بتفقد عدد من مدارس ادارة ابو حمص التعليمية للوقوف على انتظام الدراسة وانضباط سير العملية التعليمية تفقد خلالها مدرستى السيد أبو زيد الابتدائية ومدرسة ابو حمص للتعليم الأساسي.

واكد على أنه قد تم إتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد من صيانه المدارس ومتابعة تسليم الكتب المدرسية والانتهاء من خطة الندب والنقل بين المدارس لسد العجز لضمان استقرار العملية التعليمية وتدريب عدد كبير من المعلمين وفق خطة الوزارة للتدريب.

مشيراً إلى أن فرق لجان المتابعة الميدانية والمراجعة الداخلية والحوكمة والإدارات التعليمية قاموا بالمرور على معظم الإدارات التعليمية ومدارسها بنطاق المحافظة وتم متابعة ورصد اللمسات والتجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد وظهور المدارس في أجمل صوره لاستقبال طلابها.

و شدد وكيل الوزارة على ضرورة قيام مديرى الإدارات التعليمية بمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بالمدارس بنطاق اداراتهم ووجه بضرورة تحقيق الانضباط وتفعيل الأنشطة التربوية والاهتمام بطابور الصباح ونظافة المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لحماية الطلاب والتلاميذ من الأمراض المعدية .

و اشاد الاستاذ يوسف خلال جولتة اليوم مع اول ايام الدراسة بالاقبال الكبير والمتزايد من الطلبة والتلاميذ على المدارس وسط اجواء من الفرحة والسعادة الغامرة ببدء العام الدراسى الجديد،متمنياً عام دراسي موفق لجميع الطلبة والمعلمين بمحافظة البحيرة.

اقرأ أيضا