بمناسبه العيد القومى محافظ البحيرة تفتتح مشروع صرف صحي قرية الجدية برشيد

الخميس 19 سبتمبر 2024 | 03:04 مساءً
كتب : محمد هشام

بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة البحيرة، وضمن جهود المحافظة لتطوير البنية التحتية و تحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

إفتتحت اليوم الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، عددًا من المشروعات التنموية الخدمية الهامة في قطاع الصرف الصحي، بعدة مناطق بنطاق المحافظة ومنها :-

- مشروع صرف صحي قرية الجدية بمركز رشيد

و يهدف المشروع إلى تحسين خدمات الصرف الصحي بقرية الجدية ،وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 3,5 ألف متر مكعب يوميًا، بتكلفة تقديرية تصل إلى 70 مليون جنيه. ويشتمل المشروع على محطة رفع وخط طرد بطول 6 كم، وشبكة انحدار بطول 9 كم ، حيث تم تسليم محطة الرفع وخط الطرد وجزء من الشبكات بطول 4 كم، وجاري استكمال باقي الشبكات لتغطية احتياجات القرية ،ويخدم المشروع 21,000 نسمة من سكان قرية الجدية.

- توسعات مشروع صرف صحي إدكو

يعد هذا المشروع من أهم التوسعات التي تشهدها مدينة إدكو وقرى بلاج و6 أكتوبر وتقدر الطاقة الاستيعابية الحالية للمحطة بـ 40 ألف متر مكعب يوميًا، حيث تم توسعة المحطة من 20 ألف متر مكعب إلى 40 ألف متر مكعب يوميًا و بلغت تكلفة المشروع 600 مليون جنيه.

ويغطي المشروع مساحة 4 فدان و يتكون من محطتي رفع، إحداهما رئيسية، وخطوط طرد بطول 6.6 كم، وشبكات انحدار بطول 73 كم. تم الانتهاء من تسليم محطة المعالجة ومحطتي الرفع وخطوط الطرد، بالإضافة إلى تسليم حوالي 63 كم من شبكات الانحدار، وجاري استكمال أعمال التسليم تباعًا ،ويخدم المشروع 150 ألف نسمة من سكان مدينة إدكو وقرى بلاج و6 أكتوبر.

وتأتي هذه الافتتاحات في إطار حرص محافظة البحيرة على تلبية احتياجات المواطنين من خدمات الصرف الصحي وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات، بما يسهم في توفير بيئة صحية نظيفة لجميع أبناء المحافظة.

اقرأ أيضا