باريس سان جيرمان ينطلق بقوة في دوري الأبطال.. هدف عكسي يحسم الكلاسيكو الأوروبي

الخميس 19 سبتمبر 2024 | 12:50 صباحاً
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
كتب : علام عشري

في ليلة ساخنة بـ"حديقة الأمراء"، نجح نادي باريس سان جيرمان في خطف انتصاراً ثميناً على حساب نظيره الإسباني جيرونا، وذلك بهدف عكسي غريب سجله حارس مرمى الفريق الضيف في الدقائق الأخيرة من المباراة، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة.

هذا الفوز الذي جاء بشق الأنفس، يؤكد عزم الفريق الباريسي على المنافسة بقوة على لقب البطولة القارية الأغلى، حيث يطمح الفريق إلى تحقيق إنجاز تاريخي والتتويج باللقب الأول في تاريخه.

هدف قاتل يحسم اللقاء

شهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين، حيث تبادل الفريقان الهجمات طوال شوطي المباراة، ولكن الحظ حالف فريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 90 عندما حول حارس مرمى جيرونا كرة عرضية إلى داخل شباكه، مسجلاً هدف المباراة الوحيد.

تشكيلة باريس سان جيرمان

دفع المدرب الإسباني لويس إنريكي بتشكيلة قوية في المباراة، حيث اعتمد على حارس المرمى الروسي ماتفي سافونوف، وخط دفاع متماسك ضم أشرف حكيمي وماركينيوس وويليام باتشو ونونو مينديز، فيما قاد خط الوسط الثلاثي وارن زائير إيمري وفابيان رويز وفيتينيا. وفي خط الهجوم، لعب الثلاثي الناري عثمان ديمبلي وماركو أسينسيو وباركولا.

غيابات مؤثرة

يُذكر أن فريق باريس سان جيرمان خاض المباراة في غياب عدد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة، أبرزهم الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما والمدافع سيرجيو راموس، مما اضطر المدرب إلى إجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية.

بداية قوية لدوري الأبطال

بهذا الفوز، يبدأ باريس سان جيرمان مشواره في دوري أبطال أوروبا بشكل مثالي، حيث يضع الفريق قدمه على أولى خطوات تحقيق حلمه بالتتويج باللقب القاري، والذي يعتبر الهدف الأسمى لإدارة النادي وجماهيره.

اقرأ أيضا