الطماطم بـ 25 جنيهًا .. أسعار الخضروات في بداية تعاملات اليوم

الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 10:35 صباحاً
اسعار  الخضار
اسعار الخضار
كتب : محمود حاحا

ينشر موقع بلدنا اليوم أحدث أسعار الخضار في الأسواق المحلية خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024 حيث شهدت استقرارا في الأسعار سوف نستعرضه فيما يلي:

أسعار الخضار اليوم الأربعاء 21-8-2024

سعر كيلو الطماطم : سجل  سعر الكيلو الواحد عند نحو 22 - 25 جنيهات للكيلو

سعر كيلو البطاطس : سجل  سعر الكيلو الواحد عند نحو 25- 30 جنيها للكيلو

سعر كيلو البصل : سجل سعر الكيلو الواحد عند نحو 6- 8 جنيها للكيلو

سعر كيلو الخيار : سجل سعر الكيلو الواحد عند نحو 18- 20 جنيه للكيلو

سعر كيلو الفلفل الرومي : سجل سعر الكيلو الواحد عند نحو 8- 12 جنيه للكيلو

سعر كيلو الكوسة : سجل سعر الكيلو الواحد عند نحو 9- 15 جنيه للكيلو

سعر كيلو الفاصوليا : سجل سعر الكيلو الواحد عند نحو 20- 25 جنيها للكيلو.

وأوضح النجيب أن السوق المصري يشهد زيادة تنافسية وعدم استغلال بعض التجار 

وكانت شعبة الخضار  قد أعلنت عن اطلاق مبادره من الغيط للبيت بأسعار التكلفة الفعلية بهدف عمل اتزان بالسوق المحلي للخضروات والفاكهة والغاء بعض الوسطاء لتقليل الحلقات التواصل وخفض الأسعار .

وقال حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم  إن الأسعار داخل أسواق الجملة أسعار منخفضة جدًا وفي متناول جميع المواطنين بمختلف الفئات.

وطالب المواطنين بالذهاب إلى أسواق الجملة والحصول على احتياجاتها، مشيرا إلى أن الشعبة توفر وسائل نقل للمواطنين اللذين لا يمتلكون سيارة لنقل مشترياتهم تذهب لجميع الأحياء والمناطق مقابل مبالغ رمزية .

وأوضح أن قفص الطماطم يتم توصيله لمنزل المشتري بحوالي خمسة جنيهات، وشوال البطاطس يتم دفع 7 جنيهات مقابل توصيله، مشيرًا إلى أنها مبالغ ضئيلة جدًا.

ولفت النجيب إلى أن إقبال المواطنين على الشراء من أسواق الجملة سيحدث انتعاشه في الأسواق، وسيعمل على خلق حالة تنافسية في الأسعار داخل الأسواق ، وينهي تمامًا علي حالا الإستغلال واحتكار بعض السلع .

وأوضح أن بعض التجار تستغل قلة المعروض في الأسواق وترفع الأسعار ، مشيرًا إلى أن أسواق الجملة بها كميات كبيره وفي انتظار المواطنين للذهاب والحصول على احتياجاتهم من كافة أنواع الخضروات.

اقرأ أيضا