وزير الخارجية يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا

الاحد 11 اغسطس 2024 | 06:06 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي مصطفى

أبرز وزير الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا، مشدداً على ضرورة اتخاذ خطوات إضافية لدعم أطر التعاون في مختلف المجالات. 

وأكد على أن هذا العمل سيساهم في تحقيق شراكة استراتيجية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المصرية في كينيا، خاصة في مجالات النقل والزراعة والبنية التحتية والري.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أن الدكتور عبد العاطي أشاد بدور كينيا في الوساطة بجنوب السودان ومساهمتها في تعزيز الاستقرار في شرق أفريقيا. 

وأكد على حرص مصر على دعم هذا الجهد والعمل على تثبيت الاستقرار في المنطقة. 

كما تناول اللقاء قضايا إقليمية ودولية، بما في ذلك الأوضاع في السودان وغزة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي ضمن الاتحاد الأفريقي والمحافل الدولية.

وأضاف المتحدث أن الرئيس الكيني، ويليام روتو، عبر عن تقديره العميق للرئيس المصري لدوره القيادي في دعم الأمن والاستقرار في المنطقتين العربية والأفريقية. 

وأشاد الرئيس روتو بالعلاقات الثنائية المتميزة، وأبدى توافقه مع مسألة الارتقاء بالعلاقات إلى المستوى الاستراتيجي، معرباً عن تطلعه لزيارة مصر. 

كما أكد على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والتشاور المستمر حول قضايا مثل المياه وحل النزاعات بالطرق السلمية وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضا