خاص..المدير التنفيذي ل آي صاغة:زيادة مصنعية الذهب بسبب تخفيف الأحمال بدءًا من يوليو القادم

الاثنين 24 يونية 2024 | 08:54 مساءً
سعيد الإمبابي
سعيد الإمبابي
كتب : مروة الجميل

ارتفع سعر الذهب خلال ختام التعاملات اليومية ،وتزامُنا بعد انقضاء فترة أجازة عيد الأضحى ،بصورة مبالغة نوعًا ما.

قال سعيد الإمبابي المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة في حديث خاص لموقع "بلدنا اليوم" إن ارتفاع أسعار الذهب محليًا جاء تزامُنا مع ارتفاع سعر صرف الدولار بتخطيه 48 جنيه بالبنوك ،وبزيادة من .50 قرش إلى 1 جنيه ،عقب عودة العمل الرسمي.

وأردف "الإمبابي"، أنه سيتم ارتفاع تكلفة مصنعية الجرام على الجنيه الذهب بدءًا من بدايات شهر يوليو القادم ،بسبب مد ساعات تخفيف الأحمال، واتجاه الحكومة نحو قطع الكهرباء ،مما يُسبب نقص إنتاجية المصانع الكُبرى ،ومن ثم زيادة تكلفة الإنتاج على المستهلك ،بتحمله هذا الفارق في الأسعار .

وتابع الرئيس التنفيذي لمنصة آي صاغة أن أسعار الذهب عالميًا، تشهد نوعًا من المبالغة ،بالرغم من استقرارها عند 2330 دولار لسعر الأوقية.

وأرجع "الامبابي" استقرار الأسعار عالميًا، بسبب إتجاه كبار المستثمرين نحو الاستثمار في المعدن النفيس، تحوطًا ضد ازدياد اضطراب الأحداث الحيوسياسية ،منها تصاعد أحداث حرب الكيان الصهيوني ضد أهالي غزة وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، و التي لازالت مستمرة منذ سنوات ،مما شجع الصين وتايوان لزيادة الطلب على شراء الذهب ،ومن ثم إحداث بعض المبالغة في أسعار الذهب عالميًا باستمرار تراوحه ما بين 2400 دولار إلى 2500 دولار ،متوقعًا تراجع أسعار الذهب العالمية ،حال نجاح مفاوضات وقف الحروب ،مما يُسفر عن استقرار أسعار الذهب عالميًا فيما بين 2100دولار إلى 2200 دولار.

وأختتم "الإمبابي"، بأن ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الحالية ،يُعد ارتفاعًا مقبولًا نوعًا ما ،كاشفًا عن احتمالية استمرار ارتفاع أسعار الذهب محليًا ،تباعًا لاستمرار ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

اقرأ أيضا