تعرف على تحذيرات الأرصاد الجوية لمواجهة موجات الحرارة المرتفعة

الاحد 23 يونية 2024 | 11:51 مساءً
كتب : عامر عبدالرحمن

تشير منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى توقعات بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مصر، بسبب تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يجلب كتل هوائية شديدة الحرارة، هذا المنخفض يعبر البحر المتوسط، مما يؤدي إلى تشبع الهواء ببخار الماء وزيادة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

وتتوقع "غانم"، أن تنخفض درجات الحرارة في الأيام المقبلة لتتراوح بين 38 و40 درجة مئوية، بعد أن كانت تسجل حوالي 39 درجة في فترات النهار، ونسب الرطوبة تتجاوز 90% في المحافظات الساحلية وتصل إلى 85% في القاهرة، بينما تكون أقل كلما اتجهنا جنوبًا، حيث تكون درجات الحرارة أعلى والرطوبة أقل. 

أوضحت منار غانم، أن فترات الليل، تتراوح درجات الحرارة بين 26 و28 درجة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يعزز الشعور بالحرارة، وأن شهري يوليو وأغسطس هما ذروة ارتفاع درجات الحرارة في مصر، وذلك بسبب ارتفاع الرطوبة.

تؤكد "غانم"، على أهمية اتخاذ الحيطة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب المياه باستمرار حتى في حالة عدم الشعور بالعطش، استخدام المرطبات، تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس.

اقرأ أيضا