وزير الداخلية يستقبل وفداً أمنياً صينياً لبحث تعزيز التعاون المشترك

الخميس 06 يونية 2024 | 05:45 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

استقبل محمود توفيق، وزير الداخلية، وفداً أمنياً من وزارة الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية برئاسة سون ماولى، نائب وزير الأمن العام الصيني، خلال زيارتهم لجمهورية مصر العربية.

وتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك. 

وأشاد رئيس الوفد بعمق العلاقات والروابط الاستراتيجية بين البلدين، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية في مختلف مجالات العمل الأمني، والتي كان لها بالغ الأثر في دعم الاستقرار في مصر ومحيطها الإقليمي. 

وكما أعرب عن تطلعه لتعزيز قنوات الاتصال وتبادل المعلومات والخبرات التدريبية بين الجانبين في مختلف مجالات العمل الأمني.

ومن جانبه، رحب محمود توفيق بزيارة وفد وزارة الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية، مشيراً إلى العلاقات الوثيقة والتشاور المستمر بين مسؤولي البلدين. 

وأكد على حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية الصديقة وتعزيز آليات التنسيق الأمني الثنائي وتبادل الخبرات مع الجانب الصيني. 

وأوضح أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من إيمان كامل بأهمية تضافر الجهود لمواجهة وتقويض الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المنظمة والإلكترونية بكافة أشكالها، بما يدعم رسالة الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضا