الصحة: تقديم خدمات طبية لـ1062 حاجاً مصرياً وتحويل 89 حالة إلى مستشفيات سعودية

الاربعاء 05 يونية 2024 | 10:08 صباحاً
وزارة الصحة والإسكان
وزارة الصحة والإسكان
كتب : عامر عبدالرحمن

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها قدمت خدمات الكشف والعلاج لـ1062 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى مساء أمس الثلاثاء، موضحة أن 952 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و670 حالة في المدينة المنورة.

صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تحويل 89 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية، منها 71 حالة في مستشفيات مكة المكرمة و18 حالة في مستشفيات المدينة المنورة، بالإضافة إلى تنسيق جلسات غسيل الكلى لثلاثة حجاج مصريين.

وأكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، مشيراً إلى التعاون والتنسيق التام مع المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف رشيد أن فرق البعثة الطبية تواصل زياراتها الدورية لمقرات إقامة الحجاج المصريين في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتنظم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية للحفاظ على صحتهم خلال أداء المناسك وحتى عودتهم إلى مصر.

وأشار رشيد إلى أن مقر البعثة في مكة المكرمة استقبل الدكتور هاني بن عبدالعزيز جوخدار، نائب وزير الصحة السعودي، في زيارة تفقدية اطلع خلالها على الخدمات المقدمة من العيادات والأدوية المتوفرة، مؤكداً حرص السلطات السعودية على صحة وسلامة جميع الحجاج من مختلف دول العالم حتى عودتهم سالمين إلى بلادهم.