رد فعل صادم من الفنان عباس أبو الحسن بعد وفاة سيدة دهسها بسيارته

الخميس 30 مايو 2024 | 07:00 مساءً
عباس أبو الحسن
عباس أبو الحسن
كتب : حنان جابر

كشف حسن أبو العنين محامي الفنان عباس أبو الحسن، تفاصيل جديدة بشأن دهس موكله لسيدتين كانتا تعبران المحور المركزي بمدينة السادس من أكتوبر، أنه صباح اليوم تم إخباره بوفاة إحدى المصابات بالمستشفى متأثرة بإصابتها.

وأضاف أبو العنين في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن أحد ذوي المجني عليهن اتصل به الساعة الثامنة صباحا ليخبره بوفاة السيدة "حٌسنة"، بعد تماثل السيدة وفاء المصابة الأولى للشفاء أمس، ليقوم بالاتصال بعدها على الفنان عباس أبو الحسن ليخبره بما حدث.

وأكد أنه بعد إخباره بخبر الوفاة تأثر، وكلفه بتقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي لأسرة السيدة "حٌسنة"، قال لي: "اللي هما عاوزينه يتعمل فورا وابعت محامي يقف معاهم يخلص لهم إجراءات الدفن ما تخليش حد يروح في حتة لازم نقف معاههم في مصابهم"، هكذا نقل المحامي على لسان الفنان عباس أبو الحسن.

وعن الموقف القانوني للمتهم، قال المحامي: "بالأمس كنا نتحدث عن إصابة خطأ، لكن اليوم نتحدث عن إصابة وقتل خطأ، مشيرا إلى أنه سيتم تغيير سير القضية عقب الوفاة كما أن جهات التحقيق بدورها ستقوم بتغيير القيد والوصف.

وأشار إلى أن هناك حديث حول تعويض الفنان عباس أبو الحسن لأسرة المجني عليها، مؤكدا أن هذا الحديث لم يُطرح، وأنه قام بالاتصال مع أسرة المجني عليها بعد خروجه من القسم، "وبعدها بتصل أنا بهم للاطمئنان عليهن من ذويهم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة".

وأردف محامي الفنان المتهم، أن موكله يمكث في المنزل بأوامر من الطبيب المعالج لقيامه بعمل عملية في يده اليمني، متأثرا بالحادث وتجبيس إحدى قدميه عقب خروجه من ديوان عام القسم تنفيذا لقرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

وكانت النيابة باشرت تحقيقات استمرت لمدة تقارب 7 ساعات، أفاد خلالها الفنان عباس أبوالحسن بتفاصيل الحادث، حيث قال إنه كان عائدًا من مول العرب متوجهًا إلى منزله على الطريق الصحراوي، وأنه وقت وقوع الحادث كانت الساعة تقريبًا من الثالثة والنصف عصرًا، وكان يسير بسرعة 30 كم / ساعة بسبب ازدحام الطريق، وفاجأه خروج سيدتين من خلف سيارة أخرى على يساره، مما أدى إلى اصطدامه بهما بعد فشله في تفاديهما.

وأضاف أبوالحسن خلال التحقيقات أنه توقف على الفور ونزل للاطمئنان على السيدتين، واتصل هاتفيًا بالإسعاف لنقلهما إلى المستشفى، وأثناء مساعدتهما في ومحاولة رفع سيارته التي اشتبكت بملابس احدى السيدتين، أصيب بالتواء في الكاحل وشعر بألم شديد في قدمه اليمنى، وبعد وصول سيارة الإسعاف إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، حضر رجال الشرطة وتحفظوا عليه، ثم تم نقله إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي على إصابته، حيث تبين أنه يعاني من قطع في وتر الكاحل الأيمن "وتر أكيليس" يستدعي تدخلًا جراحيًا.

وبعد الانتهاء من التحقيقات، أصدرت النيابة عدة قرارات، منها إخلاء سبيل الفنان عباس أبوالحسن بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه كما قررت ضم تسجيلات كاميرات المراقبة في موقع الحادث والاستعلام من مستشفى الشيخ زايد التخصصي عن حالة السيدتين المصابتين لبيان مدى سماح حالتهما الصحية لسماع أقوالهما وتبين أنهما ما زالتا في غرفة الرعاية المركزة تحت الملاحظة الطبية.

كما قررت أيضًا عرض السيارة من نوع تويوتا لاندكروزر موديل 2015 على مهندس فني من الإدارة العامة للمرور لفحص حالة السيارة وقت الحادث.

وأجرى الفنان عباس أبو الحسن جراحة في قدمه بعد إصابته في الحادث بقطع في وتر اكيليس، وقال في منور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": قدرالله وما شاء فعل ، أشكر العدد الغفير من الأصدقاء والمعارف والمتابعين الذين اهتموا بالسؤال على وكانوا بمثابة السند النفسي في اختبار صعب مريت ومازلت أمر به، وأنا مدين لكم بالامتنان والعرفان، خضعت أمس الأول لعملية جراحية دقيقة لترميم وخياطة طرفي وتر " اكيلس "Achilles tendon في ساقي اليمنى والذي كان قد قُطع فجأة لعدم تحمله ضغط وزن سيارتي الهائل خلال محاولتي المستميتة لرفعها وقلبها على جانبها لإنقاذ السيدة التي علقت ملابسها بمجموعة الحركة الخلفية للسيارة المرتفعة.

سأظل في تلك الجبيرة السوداء المبينة بالصور لمدة 6 أسابيع ممتنعا عن الحركة ومن بعدها برنامج علاج طبيعي لمدة ستة أشهر، على أمل استعادة حركتي الطبيعي تدريجيا من بعدها.