سر ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض الأعلاف.. اتحاد الدواجن يوضح

الثلاثاء 28 مايو 2024 | 10:29 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور خالد مصطفى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، سر ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض أسعار الأعلاف قائلًا: "إن الدواجن تخضع للعرض والطلب وليست هناك علاقة بين التكلفة وسعر البيع.

كما أوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على شاشة "أزهري"، أن انخفاض سعر الصرف، واستقرار الأزمة الدولارية، أدى بدوره إلى استقرار أسعار الأعلاف، وأن أسعار الدواجن ،منذ أسبوع مضى، كانت قريبة من التكلفة.

وأكمل حديثه قائلاً: إننا نعاني في هذه الفترة من قلة حجم الإنتاج ،  مشيرًا إلى وجود انخفاض في أسعار الاعلاف في ظل استقرار سعر الصرف، 

وأضاف: "نعانى التأثر في انخفاض حجم الإنتاج وستتلاشى أزمة ارتفاع أسعار الدواجن تدريجيًا مع ثبات الاستقرار".

وشدد عضو مجلس إدارة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن المطلوب أكثر من المعروض، في ظل انخفاض حجم الإنتاج متأثرًا بالأزمة التي وقعت خلال الأشهر التي مضت في ظل حلقات الإنتاج، والدورة الإنتاجية التي تستغرق عام ونصف.

 كما وجه الدكتور خالد مصطفى رسالة تحدذير للمتسببين بالأزمة قائلاً: أن من يتلاعب بالأسعار سيحاسب، وهؤلاء المتلاعبين لا يمكنهم التحكم في السوق لفترات طويلة، وأن من يثبت عليه التلاعب من السماسرة ومحتكري الأسواق سيُحاسب، ولا يمكن للمتلاعب أن يستمر لأكثر من يومين بحد أقصى ولا يستطيع التحكم بالسوق، لأن لغة العرض والطلب شديدة ومحكمة بالأسواق.

اقرأ أيضا