2772 فرصة عمل جديدة في القطاع الخاص.. اعرف التفاصيل

الجمعة 17 مايو 2024 | 05:03 مساءً
حسن شحاته
حسن شحاته
كتب : عامر عبدالرحمن

أصدرت وزارة العمل، اليوم الجمعة، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص. 

وجدد وزير العمل، حسن شحاتة، دعوته إلى شباب مصر للإقبال على العمل في القطاع الخاص والاستفادة من برامج التدريب المهني المجانية التي تقدمها الدولة لتأهيلهم للمهن المطلوبة في سوق العمل.

وأكد الوزير أن النشرة توفّر فرص عمل متنوعة للشباب في القطاع الخاص، مشددًا على ضرورة تكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف للتأكد من استلام راغبي العمل للفرص المناسبة لهم، والتحقق من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وفي بيان صحفي، أوضحت الوزارة أنها تلقت طلبات من 45 شركة قطاع خاص في 9 محافظات، تُوفّر 2772 وظيفة في مختلف التخصصات، بما في ذلك فرص لذوي القدرات الخاصة، برواتب مجزية تحدد وفقًا للحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي.

 وأشارت الوزارة إلى أن التقديم لهذه الفرص يتم عبر مكتب الإدارة العامة للتشغيل في مدينة نصر أو مديريات العمل بالمحافظات أو من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

تضمنت النشرة وظائف في مجالات متعددة مثل مسؤولي ائتمان، ومديري صيانة، ومدخلي بيانات، وموظفي استقبال، وأخصائيي تخطيط، ومحاسبين، وبائعين، ومهندسين في عدة تخصصات، وسائقين، ومندوبي مبيعات، ومراقبي جودة، وفنيين في مختلف التخصصات، وعمال خياطة، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وأفراد أمن.

وأشار البيان إلى أن النشرة تشمل أيضًا وظائف لذوي الهمم، تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

 وأكدت الوزارة أن هذه الجهود تأتي في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، والتي ساهمت في تراجع معدل البطالة في مصر من حوالي 13% عام 2014 إلى أقل من 7% حاليًا، بفضل المشروعات العملاقة وبرامج التدريب والتأهيل ومُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضا