وزير الإسكان: ندعم شركات القطاع الخاص في نطاق احتياجات تنفيذ مشروعاتها

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 11:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، على أهمية حضور مسئولي الوزارة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض المتعلقة بتصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومحطات التحلية في مصر، لنقل المعرفة وتبادل الخبرات.

وقال سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، إن الوزارة تركز بشكل كبير على تطوير العنصر البشري والشباب، مشيراً إلى أنها تعمل على رفع مهارات العاملين في مجال تقديم الخدمات، من خلال تنفيذ برامج تطويرية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي وأجهزة المدن الجديدة.

 كما أوضح أن الجهود متجهة أيضاً نحو إنشاء محطات جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وتحسين كفاءة المحطات القائمة لضمان إعادة استخدام المياه المعالجة بشكل آمن، بالإضافة إلى مشاريع معالجة مياه المصارف الزراعية واستخدامها مرة أخرى في الزراعة.

وأكدت نوران أشرف، مستشار وزير الموارد المائية والري لتحلية ومعالجة المياه، على التزام الوزارة بتعظيم الاستفادة من مصادر المياه غير التقليدية، وقدمت نظرة شاملة عن مشروعات التحلية للزراعة التي تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص، مشيرة إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في هذه المشروعات.

وأعرب السفير محمد صفوت، نائب مساعد وزير الخارجية، عن أهمية ملف المياه والجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية لتعزيز التعاون الأفريقي في استغلال الموارد المائية، وفتح السوق المصرية على دول القارة السمراء وتشجيع الشركات المصرية على الاستثمار فيها.

اقرأ أيضا