المؤبد والمشدد للمتهمين في قضية تنظيم القاعدة بكفر الشيخ

السبت 27 ابريل 2024 | 03:13 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

عاقبت محكمة جنايات الإرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا "بتنظيم القاعدة بكفر الشيخ"، بالسجن المؤبد للمتهم الأول مؤسس التنظيم، والمشدد 15 سنه للمتهمين من الثاني حتى الخامس وبالسجن المشدد 15 سنه والمتهم السادس والأخير بالسجن المشدد 5 سنوات ومصادرة السلاح الناري والذخيرة والمواد المفرقعة المضبوطة.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع رئيس نيابة أمن الدولة العليا.

وكانت المحكمة استمعت إلى مرافعة النيابة في الجلسة السابقة بعد مواجهة المتهمين بالمضبوطات وهي عبارة عن أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة وذخائر والمواد المستخدمة في المفرقعات، وذلك كطلب الدفاع حيث تمسك الدفاع في مقدمة الجلسة السابقة بعرض الأحراز على المتهمين ومواجهتهم قبل الاستماع لمرافعة النيابة وهو ما استجابت إليه المحكمة.

 تعود أحداث الواقعة عندما وردت معلومات تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم للتأكد من صحة المعلومات واستصدار إذن قضائي من النيابة، وتم إلقاء القبض على المتهمين وما يحوزونه أو يحرزه من أسلحة وذخائر ومعدات وتم ضبط 6 منهم وبحيازتهم أسلحة آلية وذخيرة ونظارة ميدان مكبرة للبدء في تنفيذ مخططهم.