وليد جمال الدين: صناعة المنسوجات تمثل أهمية كبرى

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 03:30 مساءً
كتب : نوران الرجال

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم وفد المجلس الوطني الصيني لصناعة المنسوجات والملابس الذي يضم المؤسسات الاقتصادية الصينية والمنظمات المعنية بصناعة المنسوجات برئاسة وليد جمال، الدين رئيس مجلس إدارة جمعية صناعة الحياكة الصينية «CKIA»، لين يون فانج ترأس الوفد السيد لين يون فانج، رئيس مجلس إدارة جمعية صناعة الحياكة الصينية «CKIA».

وضم الوفد ممثلين عن المجلس الفرعي لصناعة المنسوجات التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وجمعية شانتو لصناعة المنسوجات والملابس، وجوانجدونج كايدي، وجيانجسو ليانفانج وشركة جيانغسو ليانفا للمنسوجات، وشركة نينغبو تشيساج يو وكي للتجارة الدولية، وشركة سوتشو تشونغزو للتجارة الكبرى. شركة.

 رحبت بالمندوبين شركة قوانغدونغ كاي دي، شركة جيانغسو ليانفا للمنسوجات، شركة نينغبو تشيساج يو آند كي للتجارة الدولية، شركة سوتشو تشونغزو جريت تريد للاستيراد والتصدير، شركة لياونينغ شيدا وانهنغ للملابس، شركة ويلكي للمنسوجات التقنية، شركة جيانغين المحدودة هونغجيا للطباعة والصباغة، شركة فوجيان لكلتا المنسوجات، شركة إيفر لاكي للملابس وشركة Dongguan Youmei لتكنولوجيا المنسوجات، وشركة Xiamen Kingland، وشركة Best Garment Group، وشركة CoBest لتطوير المشاريع (شنغهاي)، بحضور المديرين التنفيذيين في الهيئة.

وفي هذا السياق، رحب وليد جمال الدين بالوفد الصيني وأكد على أن صناعة الغزل والنسيج من الصناعات الرئيسية التي نجحت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في استقطابها خلال الجولات الترويجية التي قامت بها الهيئة في الصين في مايو وأكتوبر 2023، وأن المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب هي صناعة الغزل والنسيج.

 وأشار إلى أن المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب لها النصيب الأكبر في جذب الاستثمار وهي منطقة صناعية واعدة نجحت في جذب 13 شركة في عام واحد منها 7 شركات وقعت عقودها بالفعل ومعظمها شركات صينية، وأوضح أن المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب تقع في محافظة الإسماعيلية وهذا الموقع يجعلها مركزاً لموانئ الهيئة من الشمال إلى الجنوب وأوضح أن.

وأشار المهندس وليد جمال الدين إلى أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس يمكن أن تدعم المستثمرين وتوفر إمكانية الوصول إلى 100 مليون مستهلك في السوق المحلي المصري، وكذلك إلى مختلف الأسواق الإقليمية والدولية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة خاصة في مجال صناعة المنسوجات من خلال توفير الطاقة النظيفة وأكد على أن المشروع يدعم التحول الأخضر في عملية التصنيع من خلال توفير الطاقة النظيفة، خاصة في صناعة المنسوجات.

من جانبه، أعرب لين يون فانج عن سعادته بحفاوة الاستقبال والترحيب بالوفد في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى أن زيارته للمنطقة الاقتصادية في 2018 كرئيس للوفد الاقتصادي الصيني تؤكد أن المنطقة الاقتصادية حققت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت واحدة من أهم المناطق الاقتصادية المتكاملة في العالم، والتي اتضح من خلال تطوير البنية التحتية والمرافق والحرص على وجود قطاع صناعي بما في ذلك الصناعات التكميلية والمغذية، وأن هذا التطور الملحوظ قد اكتمل باهتمام المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنمية المستدامة والهيدروجين الأخضر.

وعقب الاجتماع، توجه الوفد لزيارة شركة التنمية الصناعية الصينية "تيدا - مصر"، والتي تعد مثالاً للتعاون الناجح بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمار الصيني.

اقرأ أيضا