النقل تنشر صورًا من تقدم أعمال خط سكة حديد «روبيكي - رمدان 10 - بربيس»

الاحد 21 ابريل 2024 | 11:05 صباحاً
كتب : نوران الرجال

نشرت وزارة النقل صور من تقدم العمل في خط سكة حديد روبيكي - رمدان 10 - بربيس بطول 63 كم، موضحةً أن محطات الركاب والشحن يتم إنشاؤها بواسطة شركات متخصصة واستشاريين مصريين في مصر.

خط سكة حديد روبيكي - بربيس

وسيتم المشروع سيتم تنفيذه بإنشاء خط مفرد بمسافة 16 كم من الروبيكي إلى تقاطع ميناء العاشر من رمضان الجاف وخط مزدوج بمسافة 47 كم من تقاطع الميناء الجاف إلى مدينة بربيس.

كما سيساهم في ربط المناطق اللوجيستية المنفذة بالميناء الجاف ومدينة العاشر من رمضان بشبكة السكك الحديدية وربط الميناء الجاف بالموانئ البحرية السخنة والأدبية على البحر الأحمر وبورسعيد ودمياط والإسكندرية والظهيره على البحر المتوسط.

أول خط سكة حديد كهربائي فائق السرعة

ووفقًا للوزارة، يستند المشروع إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"تطوير منظومة النقل على مستوى الجمهورية باعتبارها الشريان الرئيسي الذي يقوم عليه برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد"، ويشمل "ميناء السخنة - الخط الأول من القطار الكهربائي فائق السرعة - الميناء الجاف رمدان 10 - خط سكة حديد الروبيكي - الممر اللوجستي السخنة - الإسكندرية في إطار تنفيذ ممر السخنة - الإسكندرية اللوجستي، والذي يتكون من "ميناء السخنة - ميناء السخنة الجاف العاشر من رمدان - بربيس - ميناء الإسكندرية الكبير".

اقرأ أيضا