أبرز أخبار مصر.. ننشر تفاصيل مشروعات وتطورات مؤتمر ميناء دمياط

الاحد 21 ابريل 2024 | 12:16 مساءً
كتب : نوران الرجال

أخبار اليوم.. ترصد بلدنا اليوم أبرز أخبار التي تم تداولها من خلال موقعها، على أن يتم متابعتها أولا بأول، وخلال هذه السطور نستعرض أهم الأخبار التالية:

وجاءت الأخبار خلال اليوم كالأتي:

مدبولي من داخل ميناء دمياط: سيتم تشغيل محطة تحيا مصر الأولى بحلول أبريل 2025

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية عقب تفقده لميناء دمياط، قال فيها: 'هذا استكمالاً للتفقد الذي بدأناه في محافظة دمياط، والذي بدأناه بتطوير مكتب المحافظ، ومبني الإدارة والأمن، والمركز الفني، وممشى كورنيش النيل بمدينة دمياط، وغيرها من المشروعات التنموية'.

عقب جولة مدبولي بميناء دمياط .. "بلدنا اليوم" تستعرض أهم وأبرز المشروعات

بعد جولة رئيس الوزراء في محافظة دمياط التي استهلها بتفقد ميناء دمياط ومحطة تحيا مصر متعددة الأغراض، ثم انتقل إلى عقد مؤتمر صحفي داخل الميناء، موضحا أن تطوير ميناء دمياط سينتهي في عام 2027، دعونا نلقى نظرة على أهمية ميناء دمياط، وأبرز التحديثات التي تمت بداخلها.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تقتحم كافة القطاعات | تقرير يوضح

شهدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروعات عدة في مختلف المجالات، حيث نجحت المنطقة في استقطاب المستثمرين والشركات العالمية للاستثمار بداخلها في عدة مشروعات سواء كانت مع الصين أو غيرها من الدول ( البحرين - الكويت - قطر- روسيا- كينيا).

المترو يقترب من افتتاح بعض المحطات خلال أيام قليلة

تقترب الهيئة العامة لمترو الانفاق، من افتتاح بعض المحطات، وخلال أيام قليلة يتم التشغيل الفعلي لمحطة الجامعة العربية ، وهي جزء من خمس محطات مترو ستعمل خلال الأيام القليلة القادمة، كما أنها تعمل على خدمة المناطق المحيطة بالعجوزة والمهندسين والدقي وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة.

قناة السويس المصغرة .. مصر تستعد لتحويل الصحراء الغربية إلى قناة جديدة

طموح الدولة المصرية لن يتوقف، حيث كشفت بعض التقارير التى صدرت عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بأن الحكومة المصرية تعمل على دراسة تنفيذ مشروع جديد لتحويل المناطق الصحراوية إلى مساحات صالحة للسكن والزراعة والاستيطان العمراني، وتعتبر خطوة طموحة لمواجهة التحديات الديموغرافية المتنامية في مصر.

مدبولي: ميناء دمياط به بضائع للتصدير لكل دول العالم.. وسينتهي تطويره 2027

شهد اليوم الأحد جولة لرئيس الوزراء بمحافظتي بورسعيد ودمياط، حيث بدأ الدكتور مصطفي مدبولي جولته بمحافظة بورسعيد، ثم انتقل إلى محافظة دمياط، مستهلا جولته بدمياط بميناء تحيا مصر 1 و2.

 

اقرأ أيضا