الأوبرا تقيم حفلًا خاصًا بـ "كلثوميات" بمعهد الموسيقى العربية

الخميس 18 ابريل 2024 | 04:24 مساءً
ام كلثوم
ام كلثوم
كتب : لينا غالي

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، يوم الأحد المقبل 21 ابريل، حفلا بقيادة المايسترو صلاح غباشى، ضمن سلسلة كلثوميات، وذلك في الثامنة مساء،  على مسرح معهد الموسيقي العربية.

ويشمل البرنامج مجموعة مختارة من أعمال كوكب الشرق أم كلثوم التي تعاونت خلالها مع كبار الملحنين والشعراء يؤديها كل من غادة ادم وبسمله كمال.

تأتي سلسلة كلثوميات ضمن اهداف دار الأوبرا المصرية لتخليد أعمال كوكب الشرق ام كلثوم ونشرها للأجيال الجديدة باعتبارها جزءا أصيلا من التراث الموسيقى العربي.

ويلتقي جمهور كوكب الشرق أم كلثوم مع باقة من أغنياتها، منها أمل حياتي، الأطلال، حيرت قلبي وفكرونى، بتقديم حفلين متتاليين وذلك يوم 2 مايو المقبل، وذلك في إطار ما يقدمه مسرح ساقية الصاوى للعرائس من حفلات غنائية ومسرحيات للأطفال؛ بهدف الترويج لهذا النوع المميز من الفنون الذي يجذب الكبار قبل الصغار.

ومن جانبه، تقدم فرقة الموسيقى العربية للتراث أمسية فنية بقيادة المايسترو محمد الموجي، لكلاسيكيات أعمال الطرب العربي لكبار الملحنين على مسرح معهد الموسيقى العربية، التابع لدار الأوبرا المصرية، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 19 أبريل.

يتضمن برنامج الحفل مختارات من كلاسيكيات أعمال الطرب العربي لكبار الملحنين يؤديها «أنغام مصطفى، رضوى سعيد، حنان الخولي، أسماء كمال، أحمد الوزيري، محيي صلاح، أحمد صبري، ياسر سليمان».